متنبئ جوي: فرص هطول الأمطار متاحة لغاية السبت

22-03-2024, 23:24

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، أن فرص هطول الأمطار الليلة لغاية فجر غد السبت تشمل معظم المدن العراقية، مع فرصة أن تكون غزيرة في دهوك.

وكتب عطية منشوراً على صفحته في فيسبوك أطلعت عليه "الغد برس" أن "فرص هطول الأمطار الليلة لغاية فجر غد السبت تشمل مدن النجف، كربلاء، بابل، واسط الديوانية، السماوة، بغداد، ديالى، السليمانية، كركوك، الموصل، أربيل صلاح الدين، ذي قار، دهوك".

وأضاف إن "فرص الأمطار نهار السبت تشمل نينوى، صلاح الدين، السليمانية، دهوك أربيل، السليمانية، مع فرص الغزارة واردة في دهوك “، مبيناً أن” فرص الأمطار تقل خلال ليل السبت".

ولفت إلى أن "خلال فجر وصباح الأحد نحن على موعد مع اندفاع حالة جوية جديدة ستشمل أمطارها جميع المدن بشدة تتفاوت من مكان إلى آخر مصحوبة بهطول الحالوب والبرق والرعد في بعض الأماكن".

وأشار الى أن "شدة الأمطار وغزارتها في حالة يوم الأحد التي تستمر لغاية نهار الاثنين طبقاً لما تشير إليه تنبؤات خرائط الأمطار في المدن التالية وهي بالترتيب حسب كميات الهطول المتوقعة في السليمانية، الأنبار، ديالى، دهوك، شمال نينوى، أربيل، صلاح الدين، كركوك، بغداد، البصرة، ميسان وبعض المناطق المتفرقة من مدن الفرات الأوسط".

وأوصى عطية بـ "اتخاذ الاحتياطات في المدن أعلاه، وتجنب السفر براً وبحراً ليل الأحد وفجر الاثنين، علماً أن التوقعات قابلة للتغيير حسب تطورات منظومة الطقس المؤثرة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار