السوداني يوجه بإنشاء مدن خاصة لتوطين صناعة الدواء في العراق

23-03-2024, 18:06

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإنشاء مدن خاصة لتوطين صناعة الدواء وبناء مجمّعات سكنية للصيادلة ومقار لممثليات نقابة الصيادلة في المحافظات.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني استقبل نقيب صيادلة العراق حيدر فؤاد الصائغ والوفد المرافق له، واستمع إلى استعراض مفصّل عن واقع العمل الصيدلي في العراق، والخدمات الصيدلية التي تقدم في قطاع الرعاية الصحية، ودور النقابة في تسخير طاقات الشباب العلمية في هذا المجال، والخطط المعدّة للتطوير".
وقال السوداني، خلال اللقاء، إن "الحكومة ماضية  في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق، حيث تم اتخاذ إجراءات عدة، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المستثمرين والشركات المتخصصة بالصناعة الدوائية، وهي خطوات مستمدة من أهداف البرنامج الحكومي في الارتقاء بالقطاع الصحي عموماً، ومنه صناعة الأدوية".
ووجه السوداني، بـ "متابعة الطلبات المقدّمة حول تخصيص أراضٍ لإنشاء مدن صناعية خاصة بالصناعات الدوائية في العراق لتوطين صناعة الدواء، وإنشاء مجمّعات سكنية للصيادلة، وبناء مقار لممثليات نقابة الصيادلة في المحافظات، وكذلك متابعة تأسيس مصرف خاص لاستثمار وتمويل المشاريع الصيدلانية المختلفة"، وفقاً لبيان مكتبه الإعلامي.
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار