حزب بارزاني يجدد تأكيده على عدم المشاركة بانتخابات كردستان ـ عاجل

31-03-2024, 18:50

+A -A
الغد برس/بغداد   

جدّد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، التأكيد على موقفه بعدم المشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان بشكلها الحالي.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب، سربست لزكين، في حوار متلفز تابعته "الغد برس"، إن "موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني ثابت ولم يتغيّر".

وأضاف: "نؤكد على البيان الأخير لمكتبنا السياسي ولن نشارك في الانتخابات البرلمانية الكردستانية بالطريقة الحالية".

واليوم الأحد 31/3/2024 هو آخر موعدٍ لاستلام قوائم المرشحين والتحالفات الراغبين بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وتعليقاً على ذلك، ذكر لزكين أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يطلب من المفوضية تمديد المهلة، وتابع: "لن نقدم قائمة مرشحينا إلى مفوضية الانتخابات العراقية اليوم".

وقال إن "القرارات الأخيرة للمحكمة الاتحادية بشأن إلغاء مقاعد المكونات ومسألة رواتب الموظفين؛ هي بمجملها ضد الكيان الدستوري لإقليم كردستان وهدفها إضعافه، لذلك نرفضها"، (بحسب قوله).

يذكر أن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، أصدر في الـ  18 آذار 2024، بياناً أعلن فيه عن مقاطعته الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان.                 

وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، جمانة الغلاي، أن انتخابات برلمان إقليم كردستان ستجرى في موعدها المقرر يوم العاشر من شهر حزيران المقبل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار