المرصد العراقي لحقوق الانسان يطالب الحكومة بتوفير الحماية العاجلة لقناة الرابعة بعد عملية اقتحامها

4-10-2022, 22:22

+A -A
الغد برس/  بغداد

طالب المرصد العراقي لحقوق الإنسان، البوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بتوفير الحماية العاجلة لقناة الرابعة الفضائية والعاملين فيها بعد عملية الاقتحام التي تعرضت لها مساء اليوم.


وقال المرصد في بيان تلقته "الغد برس".

"يطالب المرصد العراقي لحقوق الإنسان الحكومة العراقية بتوفير الحماية العاجلة لقناة الرابعة الفضائية والعاملين فيها بعد اقتحامها من قبل مجموعة من أتباع التيار الصدري".

وناشد موظفون يعملون في قناة الرابعة المرصد العراقي لحقوق الإنسان لتوجيه نداء إلى الحكومة التي يحتم عليها واجبها منع كل أعمال العنف، وتوفير الحماية لوسائل الإعلام التي تعتبر العامود الفقري لأي نظام ديموقراطي.


وأظهرت مقاطع فيديو  اقتحام المتظاهرين الغاضبين مبنى القناة في منطقة الكرادة، وتحطيم أجهزتها وعدم قدرة القوة المكلفة بحمايتها على منعهم من ذلك.


واكمل البيان "يتحتم على حكومة الكاظمي توفير الحماية لوسائل الإعلام، حتى تلك التي تحمل صوتاً معارضاً أو لا تتفق في توجهاتها مع توجهات الحكومة".


واضاف ان  اختلاف الرأي يجب ألا يواجه بالعُنف والتهديد، بل بالرأي الآخر، وهذا ما كفله الدستور العراقي في المادة الـ38.


وتابع، كما أن على القوى السياسية ألا تستخدم جمهورها في إسكات أصوات المختلفين عنهم، بل مواجهتهم بالرأي، خاصة وأن المنصات الإعلامية باتت أكثر وغير مقيدة وغير مقتصرة على طرف دون آخر.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار