التفاصيل الكاملة لنتائج مواجهات دوري أبطال أوروبا لهذه الليلة

5-10-2022, 00:43

+A -A
الغد برس/  بغداد

أسفرت مواجهات دوري أبطال أوروبا لهذه الليلة عن نتائج مثيرة ابرزها هزيمة الفريق الكتلوني امام انتر ميلان الايطالي.



حيث انتصر فريق انتر الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه برشلونة الإسباني بهدف دون رد الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا.



وأحرز التركي هاكان تشالهانوغلو هدف الفوز لإنتر من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس برشلونة مارك اندري تير شتيغن في الدقيقة 45+2.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة عندما سجل بيدري هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 67 إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وعادت المباراة لتتوقف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للتأكد من ركلة جزاء محتملة لبرشلونة إلا أن حكم اللقاء أمر باستكمال اللعب عقب العودة لتقنية الفيديو.

ولجأ إنتر إلى الدفاع الصريح والمستميت في الدقائق الأخيرة في المباراة معتمداًُ على استبسال مدافعيه وحارس مرماه الكاميروني أندريه أونانا حتى انتهت المباراة بفوز غال لأصحاب الأرض بهدف نظيف.

وأصبح رصيد إنتر 6 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثالث من المجموعة التي يسيطر عليها بايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة "9 نقاط".


بالسياق واصل نادي كلوب بروج البلجيكي عروضه القوية في دوري الأبطال وأسقط ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية محققاً فوزه الثالث توالياً في المسابقة.


ورفع بروج رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة ووضع قدمه في ثمن النهائي، بعد أن تقدّم بفارق 6 نقاط عن كل من وصيفه الجديد بورتو وليفركوزن الثالث وأتليتيكو مدريد متذيل الترتيب.

ويدين بروج بفوزه إلى لاعب وسطه الشاب الغاني كمال سوا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 والإسباني فيران جوتغلا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وأنعش بورتو البرتغالي آماله بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري زيدو سانوسي (69)، والبرازيلي ويندرسون غالينو (87).


و اقترب نابولي من التأهل مبكراً إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بتحقيقه فوزه الثالث توالياً والذي جاء على حساب مستضيفه آياكس بنتيجة كبيرة جداً (6-1) الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.


وبات رصيد نابولي 9 نقاط في المركز الأول أمام ليفربول الثاني (6 نقاط) وآياكس الثالث (3 نقاط) وأخيراً رينجرز (من دون نقاط).

وحقق نابولي أكبر نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال، في حين تلقى آياكس أكبر هزيمة له في تاريخ مشاركاته في المسابقة.

سجّل أهداف نابولي كل من جياكومو راسبادوري (18 و45) وجيوفاني دي لورينزو (33) وبيوتر زيلينسكي (45) وخفيشا كفاراتسخيليا (63) وجيوفاني سيميوني (81) ولآياكس محمد قدوس (9).


الى ذلك حقق نادي ليفربول فوزاً مستحقاً على ضيفه غلاكسو رينجرز الاسكتلندي بهدفين نظيفين على ملعب أنفيلد الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وواصل الفريق الإنكليزي صحوته في البطولة الأوروبية العريقة محققاً فوزه الثاني توالياً إذ كان تغلب على آياكس في الجولة الثانية (2-1) بعد بداية كارثية بالسقوط (1-4) أمام نابولي في الجولة الأولى.

وارتقى ليفربول بهذا الفوز إلى وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن المتصدر نابولي الذي تغلّب على مستضيفه آياكس (6-1).

وسجّل ترينت ألكسندر-أرنولد الهدف الأول للريدز في الدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة عجز عنها تماماً الحارس ألان ماكغريغور وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار