البصرة تعلن الحداد العام ترحماً على شهداء "الهارثة"

2-04-2024, 18:53

+A -A
الغد برس/البصرة 
أعلنت محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، فرض الحداد 3 أيام ترحماً على أرواح ضحايا فاجعة الهارثة.
وذكرت المحافظة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه انه "تقرر فرض الحداد لمدة ثلاثة أيام ترحماً على أرواح ضحايا فاجعة الهارثة".
وبالشأن ذاته، اعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، حصيلة حادث دهس التلاميذ في منطقة الهارثة بالبصرة.
وذكرت الوزارة في بيان مقتضب ورد لـ "الغد برس" نسخة منه ان "حادثة دهس التلاميذ في البصرة تسببت باستشهاد 6 وإصابة 10 في حصيلة غير نهائية".
وأشارت الى "استنفار جميع إمكانياتها لإسعاف المصابين وإجراء اللازم بمتابعة شخصية من قبل وزير الصحة".
من جهة اخرى أكدت، وزارة الداخلية، القاء القبض على سائق الشاحنة نوع براد الذي تسبب بدهس عدد من التلاميذ في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "شرطة محافظة البصرة تلقي القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد دهس 6 من طلاب المدارس مما ادى الى وفاتهم وإصابة 14 آخرين بصابات متخلفة في منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة".
وأضاف البيان إنه "بحسب الاعترافات الأولية فإن سائق العجلة  فقد السيطرة عليها بسبب عطل في المكابح مما تسبب في حادث الدهس أثناء انتهاء الدوام الرسمي للمدرسة".
و أعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، في وقت سابق اليوم، عن تعرض عدد من التلاميذ إلى حادث سير مؤسف بعد خروجهم من المدرسة في منطقة الهارثة شمالي المحافظة، فيما أعلنت وزارة الداخلية القاء القبض على سائق الشاحنة الذي اعترف بتعطل المكابح.
من جانبها أعلنت مديرية تربية الهارثة، ان "الدهس كان بواسطة شاحنة نوع "براد" لتلاميذ مدرسة الشهيد شاكر صيهود الابتدائية للبنين، فيما قال وزارة الصحة ان حادثة دهس التلاميذ في البصرة تسببت باستشهاد 6 وإصابة 10 في حصيلة غير نهائية.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار