إلغاء الدراسات العليا لتخصص "طرائق التدريس" في الجامعات العراقية

4-04-2024, 17:43

+A -A

الغد برس/ بغداد

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الغاء برامج الدراسات العليا في تخصص "طرائق التدريس" العامة بشكل كامل في جميع الجامعات.

وبحسب وثيقة صادرة عن الوزارة، تلقتها "الغد برس" فقد حصلت موافقة هيئة الرأي بالوزراة على قرار الغاء برامج الدراسات العليا في تخصص "طرائق التدريس".

وتضمنت الوثيقة ما يلي

بناء على ماجاء بقرار لجان عمداء كليات التربية للعلوم الانسانية بموجب كتابهم المرقم بالعدد (1528/3/9 المؤرخ في 2024/1/18 ) و قرار لجان عمداء كليات التربية الأساسية بموجب كتابهم المرقم بالعدد (185) المؤرخ في 2023/12/22) وبشانه نود اعلامكم بالاتي :-

اولاً: حصلت موافقة هيئة الرأى بالاجماع وفق الاستبانة الالكترونية المعروضة في يوم الاربعاء المصادف (2024/3/27) الساعة الحادية عشر والنصف صباحا على الغاء برامج الدراسات العليا ( الدبلوم العالي ، الماجستير ، الدكتوراه ) في تخصص طرائق التدريس العامة في الاقسام العلمية المعنية بالبرامج المشار اليها انفا في جامعاتكم.

 ثانيا: قدر تعلق الامر بدائرتنا نود بیان الاتي :-

 ١ - ان يكون منح الشهادات العليا في جامعاتكم مستقبلاً بما يتوافق مع اصل استحداثها وتسمية الاقسام العلمية وبالتخصص العام الدقيق) من اجل ضمان الرصانة العلمية في منح شهادتها العليا

2 - مراعاة تطابق التخصصات العلمية للملاكات التدريسية ممن هم على الملاك الدائم في الاقسام العلمية مع تخصص الدراسات العليا المفتوحة والمستمرة في تلك الاقسام.

3 - يتم الأخذ بنظر الاعتبار معالجة حالة الحاصلين على الشهادات العليا ( الدبلوم العالي والماجستير ) في التخصص المشار اليه انفا من قبلكم وفق الضوابط والتعليمات الخاصة بالدراسات العليا النافذة.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار