مدريد يتخطى شاختار والسيتي يقترب من ثمن النهائي .. اليكم نتائج مواجهات أبطال أوروبا لهذه الليلة

6-10-2022, 00:44

+A -A
الغد برس/  بغداد

واصل ريال مدريد الإسباني سلسلة نتائجه الإيجابية في دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين لواحد الأربعاء في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة من المسابقة القارية.


  وبصم على أهداف الميرينغي البرازيلي رودريغو (13) ومواطنه فينيسيوس جونيور (28).

في المقابل وقّع أولكسندر زوبكوف هدف الضيوف الوحيد (39).

وهو الانتصار الثالث لفريق العاصمة الإسبانية بعد فوزين على سلتيك الاسكتلندي (3-0) ولايبتسيش الألماني (2-0) ليحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

في المقابل تكبّد شاختار هزيمته الأولى بعد فوز على لايبتسيش (4-1) وتعادل مع سلتيك (1-1) ليتجمّد رصيده عند 4 نقاط في المرتبة الثانية.


الى ذلك اكتسح نادي مانشستر سيتي ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بخماسية نظيفة الأربعاء محققاً فوزه الثالث توالياً ليقترب من التأهل إلى الدور الثمن نهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده في المجموعة السابعة إلى تسع نقاط أمام بوروسيا دورتموند الألماني (6 نقاط) والذي حقق فوزاً ثميناً خارج أرضه على إشبيلية الإسباني (4-1) في حين تجمّد رصيد إشبيلية وكوبنهاغن عند نقطة في المركز الثالث والرابع على التوالي.

وجاءت أهداف الـ"سيتيزنس" عبر المهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند (7 و32) و المدافع الجورجي دافيت خوشولافا (39 بالخطأ في مرماه) والجزائري رياض محرز (55 من ركلة جزاء) وجوليان ألفاريز (76).


بالسياق حسم نادي تشلسي الإنكليزي مواجهة القمة مع ضيفه ميلان الإيطالي بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وحقق تشلسي فوزه الأول في المسابقة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام دينامو زغرب (1-صفر) وتعادله في الثانية مع زالتسبورغ (1-1)، ليحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن زالتسبورغ المتصدر، أما ميلان فأصبح في المركز الثالث (4 نقاط) وأخيراً دينامو زغرب (3 نقاط).

افتتح تشلسي باب التسجيل في الدقيقة 24 عبر المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا الذي تابع كرة مرتدة من الحارس الروماني سيبريان تاتاروسا. وهو الهدف الأول للاعب الفرنسي مع تشلسي في جميع المسابقات.

وفي الشوط الثاني، أضاف الغابوني بيار-إميريك أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 56 مستغلاً كرة عرضية أمام المرمى من رييس جايمس فشل الفرنسي بيار كالولو في إبعادها فأسكنها أوباميانغ شباك ميلان.

وفي الدقيقة 62 أضاف جايمس الهدف الثالث للبلوز بتسديدة قوية جداً من داخل منطقة الجزاء بعد أن تلقى كرة على طبق من ذهب من رحيم ستيرلينغ.

وكانت هذه المباراة الأولى التي يلتقي فيها تشلسي وميلان في دوري أبطال أوروبا منذ دور المجموعات الأول موسم 1999-2000، حيث انتهت المباراتان بالتعادل، بما في ذلك التعادل بدون أهداف في ستامفورد بريدج.


حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة المواجهة التي جمعت بنفيكا البرتغالي بضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة لحساب دوري أبطال أوروبا.



وبادر الفريق الباريسي بافتتاح النتيجة عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة (22).

إلاّ أنّ الفريق المحلّي أدرك التعادل بواسطة البرتغالي دانيلو بيريرا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 41.

وهو التعادل الأول لسان جيرمان في المجموعة الثامنة بعد فوزين متتاليين على كل من يوفنتوس (2-1) وماكابي حيفا (3-1) ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن منافسه بنفيكا.


و عاد بوروسيا دورتموند الألماني بفوز كبير من أرض مستضيفه إشبيلية الإسباني (4-1) الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.


ومنح المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو التقدم للفريق الألماني اثر تمريرة من جود بيلينغهام (6)، وأضاف الأخير الهدف الثاني اثر تمريرة من صالح أوزكان (41)، قبل أن يسجل كريم أدييمي الثالث اثر تمريرة من يوسف موكوكو (43).

وسجل المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري هدف الشرف لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (51)، قبل أن يعيد يوليان براندت الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف (75).

 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار