المرور العامة لـ "الغد برس": قرار تغيير دوام وزارات الدولة ساهم بتخفيف زخم الشوارع

16-04-2024, 20:10

+A -A

الغد برس/ بغداد

اعلن مدير إعلام المرور العامة، محمد الحسون، اليوم الثلاثاء، عن مقترحات جديدة لتقليل الاختناقات المرورية ببغداد والمحافظات الاخرى.

وقال الحسون في تصريح لـ "الغد برس" انه "حسب التوجه الحكومي للتعامل مع فك الاختناقات المرورية والمقترحات المقدمة من مديرية المرور العامة والتي من ضمنها تحديد ساعات الدوام الرسمي والذي ساهم بتقليل الزحامات في بعض المناطق العاصمة بغداد، يعتبر فك الاختناقات المرورية من خلال تقليل ساعات الدوام الرسمي جانب ايجابي ضمن المقترحات المعمول بها من المرور العامة".

واضاف ان "هناك المزيد من المقترحات التي نعمل عليها من اجل تقليل الزخم المروري في شوارع بغداد خدمة للمواطن الكريم".

وتابع ان "الاشارة المرورية هي احدى القوانين العاملة في مديرية المرور العامة سواء في بغداد او المحافظات الاخرى وهي تعمل على تنظيم حركة السير للسائقين كافة".

وكان مجلس الوزراء قرر في آذار الماضي، اعتماد توقيتات جديدة للدوام الرسمي في وزارات ومؤسسات الدولة تحت التجربة لمدة 3 أشهر، لتقليل الزخم الحاصل من الموظفين الحكوميين الضاغط على شوارع العاصمة، وتقليل ذروة الدخول والخروج من دوائرهم ووزاراتهم.

وقسّم قرار مجلس الوزراء، دوام وزارات ومؤسسات الدولة على 4 أنواع من التوقيتات، الأول من 7 صباحاً إلى 2 ظهراً، والآخر من 8 إلى 3، وأيضاً من الـ9 إلى 4، وأخيراً من الساعة 10 إلى 6 قبل الغروب.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار