من أياكس إلى برشلونة.. مبابي يسير على خطى رونالدو

17-04-2024, 16:19

+A -A

الغد برس/متابعة 

تمكن الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان من هز شباك برشلونة بثنائية جديدة خلال مباراة الفريقين أمس الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي هدفين في فوز بي إس جي على برشلونة بنتيجة (4-1) ليتأهل فريقه إلى نصف النهائي بالانتصار في مجموع مباراتي ربع النهائي (6-4)، حيث خسر ذهابا بنتيجة (2-3).

ورفع مبابي رصيده إلى 6 أهداف في شباك برشلونة ليصبح الخصم الأكثر استقبالا للأهداف أمام النجم الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن مبابي يمتلك 5 أهداف من أصل 6 سجلها على أرض برشلونة في المسابقة الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية.

وأوضحت أن "البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد اللاعب الوحيد الذي يمتلك عدد أهداف أكبر أمام خصم واحد خارج الديار في تاريخ البطولة وهو أياكس أمستردام".

وسجل رونالدو ضد أياكس أمستردام 9 أهداف من ضمنها 6 خارج الديار في هولندا ليتفوق على مبابي بفارق هدف وحيد.

ويسير مبابي على خطى قدوته رونالدو في البطولة الأوروبية من خلال تسجيل الأهداف باستمرار حيث رفع رصيده إلى 48 هدفا في 71 مباراة بالمسابقة.

يذكر أن الدون قائد النصر السعودي الحالي هو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 140 هدفا في 183 مباراة خاضها بقمصان أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار