وزير العدل: ماضون بتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في الأقسام الإصلاحية

25-04-2024, 13:38

+A -A

الغد برس/ متابعة 

أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الخميس، أن وزارة العدل ماضية في تنفيذ خطتها في سبيل ضمان تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في الأقسام الإصلاحية.

وذكر بيان للوزارة  ورد لـ"الغد برس"،  أن "وزير العدل خالد شواني ترأس اجتماعاً للكوادر الإدارية في دائرة الإصلاح العراقية، بحضور وكيل الوزارة الأقدم/ مدير عام دائرة الإصلاح العراقية من موقع أدنى زياد التميمي، ومدير عام دائرة التخطيط العدلي منى متي بيثون، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بنقل السجون خارج مدينة الكاظمية المقدسة".

وأضاف البيان أن "الوزير وجه الأعضاء، باستكمال كافة متطلبات نقل سجون العدالة/1 والعدالة/2 والحماية القصوى (الرجال والنساء) وإخلاء مواقعها، وكذلك إزالة جميع المعوقات والإسراع  بافتتاح مشروع تسفيرات النجف، فضلاً عن إكمال إعادة تأهيل قسمي الأحكام الخفيفة والخاصة في سجن بغداد المركزي بأسرع وقت وذلك ضمن خطة الوزارة بتخفيف نسبة الاكتظاظ في السجون وفقاً لخطة الوزارة".

وأشار الى أنه "وجه بإعادة توزيع وتصنيف النزلاء حسب الأحكام الصادرة بحقهم ومناطق سكناهم ليتسنى لذويهم إجراء المواجهات بسهولة".

ولفت البيان إلى "مناقشة الاستعدادات لتوفير المتطلبات اللوجستية والتجهيزات الخاصة بالنزلاء، إضافة الى مناقشة التحصينات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ووضع خطة مناسبة لذلك"، موضحاً أن "شواني أكد أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها في سبيل ضمان تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في الأقسام الإصلاحية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار