عملية "البتاوين".. الإطاحة بأكثر من 200 متهم في بغداد

25-04-2024, 17:01

+A -A
الغد برس/ متابعة
أفادت قيادة شرطة بغداد الرصافة، اليوم الخميس، بإلقاء القبض على 207 متهم، وفق مواد مختلفة، حصيلة عمليات أمنية نفذت في منطقة البتاويين، وسط العاصمة بغداد.

وقال قائد شرطة الرصافة اللواء شعلان علي الحسناوي، في حديثٍ للإعلام الرسمي، وتابعته "الغد برس"، إن "العملية انطلقت صباح اليوم الخميس، شاركت فيها مفاصل وزارة الداخلية كافة، من وكالة الاستخبارات وقيادة عمليات الرصافة وقيادة شرطة الرصافة"، مضيفا، أن "العملية كانت بمساندة كوادر أمانة بغداد ووزارة الكهرباء، إضافة إلى وزارة الصحة".

وأكد، أن "الحصيلة الأولية للعملية هي إلقاء القبض على 207 متهمين وفق مواد مختلفة، كما تم أيضا ضبط أسلحة ومعامل ومختبرات، بالإضافة إلى ضبط معامل وفنادق غير مرخصة ومكاتب لتحويل العملة من قبل الجريمة المنظمة، مشيرا إلى أن العملية مستمرة لعدة أيام لحين تحقيق أهدافها".

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، في وقت سابق من اليوم، أن "الخطة الأمنية تشمل عموم البلد، حيث سنلاحق أي مكان فيه بؤرة للجريمة أو تكثر فيه الجريمة وسيكون هدفا لقوات وزارة الداخلية"، مبينا، أن "هذه الخطة هي جزء من الإستراتيجية الجديدة وهي مهاجمة الجريمة".  

وشرعت وزارة الداخلية، صباح اليوم الخميس بتنفيذ عملية أمنية في البتاويين، فيما بينت أن "العملية ستستمر عدة أيام، وهي الأولى من نوعها منذ سنوات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار