تيك توك تعلّق ميزة المكافآت.. ما السبب؟

25-04-2024, 20:44

+A -A
الغد برس/ متابعة
علَّقت منصة "تيك توك" الصينية، اليوم الخميس، ميزة المكافآت الجديدة، المطروحة أخيرًا باسم «تيك توك لايت»، التي توفر مكافأة للمستخدين استنادًا على الوقت الذي يمضونه في مشاهد مقاطع الفيديو، ما أثار مخاوف الاتحاد الأوروبي من أن ذلك محفز للسلوك الإدماني لدى الشباب.

وقال تييري بريتون، المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية، الخميس: "إنَّ أطفالنا ليسوا حقل تجارب للشبكات الاجتماعية"، مؤكدًا أن "الإجراءات المتخذة ضد المنصة فيما يتعلق بـخطر الإدمان ستستمر، رغم قرار تيك توك الجديد بتعليق ميزة المكافآت".

وأعلنت المنصة الصينية تعليق ميزة المكافآت عبر منشور لها في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" جاء فيه: "تيك توك تسعى دائمًا إلى العمل بشكل بنّاء مع المفوضية الأوروبية والجهات التنظيمية الأخرى، لذلك تعلّق طوعًا ميزة المكافآت في تيك توك لايت وستعالج بالتزامن المخاوف التي أثارتها".

وأُطلقت ميزة "تيك توك لايت"، في نهاية مارس الماضي، ويكافئ المستخدمين خلالها بقطع نقدية افتراضية إذا سجَّلوا الدخول يوميًّا مدة عشرة أيام، وإذا أمضوا وقتًا في مشاهدة مقاطع الفيديو "بحد أقصى 60 إلى 85 دقيقة يوميًّا"، إلى جانب تفاعلهم بأمور معينة، بينها الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى، ويمكن بعد ذلك استبدال هذه القطع النقدية الافتراضية ببطاقات هدايا على المواقع الشريكة، مثل أمازون.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار