باريس سان جيرمان يتصدر قائمة الأكثر إنفاقاً الدوري الفرنسي

25-04-2024, 21:43

+A -A
الغد برس/ متابعة
تربع باريس سان جيرمان على رأس قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في فرنسا خلال السنة المالية للموسم 2022-2023، متفوقاً على أولمبيك ليون.

وحسب تقرير لصحيفة "AS" الإسبانية، فإن الهيئة المالية التي تضمن استدامة كرة القدم الفرنسية، نشرت حسابات جميع أندية الدوري الفرنسي خلال السنة المالية لموسم 2022-2023، وكعادته كان باريس سان جيرمان هو الفريق الأكثر تراكماً للخسائر بـ109 ملايين، يليه أولمبيك ليون الذي بلغ عجزه 99 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الباريسي حصل على مداخيل قياسية خلال السنة المالية الماضية، فيما يتعلق بالإيرادات السمعية والبصرية، وإعلانات الشركات الراعية، ودخل المباريات والمنتجات الأخرى.

وحصل باريس سان جيرمان على 807.34 مليون يورو، وهو رقم قياسي يشير إلى أن التطور الاقتصادي لنادي العاصمة في السنوات الأخيرة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه في العام الماضي، كان لا يزال هناك ليونيل ميسي ونيمار وسيرخيو راموس وماركو فيراتي، وهم لاعبون كان لديهم وضع استثنائي في باريس.

وكانت فاتورة رواتب باريس سان جيرمان أكثر من 600 مليون يورو، وهي إحصائية أوضحها هؤلاء اللاعبون، الذين حصلوا في المتوسط على أكثر من 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.

بدوره، تكبد أولمبيك ليون خسائر متراكمة بلغت 99.7 مليون يورو، ويشكل الناديان 77% من خسائر جميع أندية الدوري الفرنسي خلال العام المالي الماضي.

وفي المجمل، سجل الدوري الفرنسي عجزاً قدره 273 مليون يورو، وهو رقم أقل بكثير من الموسم ما قبل الماضي (2021-2022)، الذي تراكمت عليه خسائر بقيمة 582 مليون يورو.

ومن المتوقع أنه مع رحيل كيليان مبابي المتوقع، وقبله ميسي وراموس ونيمار، ستتقلص هذه الخسائر وستكون أقل ابتداء من العام المقبل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار