من بغداد.. مطالبات بإدراج فلسطين كعضو دائم في منظمة العمل الدولية

27-04-2024, 19:48

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن مطالبة الوفود المشاركة في أعمال مؤتمر العمل العربي المنعقدة في بغداد، بإدراج فلسطين كعضو دائم في منظمة العمل الدولية.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "اعضاء فريق اصحاب الاعمال في مجلس ادارة منظمة العمل العربية طالبوا بادراج فلسطين عضواً دائماً في منظمة العمل الدولية، وذلك خلال اجتماع فريق اصحاب الاعمال على هامش أعمال الدورة (50) لمؤتمر العمل العربي المنعقدة في العاصمة بغداد".

وأوضح البيان، أن "الاعضاء من الدول العربية ناقشوا كافة التقرير السنوي الخاص بمنظمة العمل الدولية وابدوا عليه بعض الملاحظات بخصوص قضية فلسطين، فيما اكدوا ضرورة ان يكون هناك موقف واضح لمنظمة العمل الدولية من المجازر الوحشية التي تحصل في فلسطين، مطالبين بايقافها ووقف اطلاق النار هناك".

واشار إلى أن "اعضاء الوفود طالبوا بضرورة طرح اسم فلسطين كعضو دائم في منظمة العمل الدولية خاصة وان هناك سوق عمل يحتضر ونحو اكثر من 550 الف عاطل عن العمل".

وانطلقت في بغداد، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الـ50 برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار