رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

30-04-2024, 14:35

+A -A

الغد برس/ بغداد  

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، اعتماد سفراء البوسنة والهرسك وسيريلانكا واثيوبيا وغانا.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تسلم  اليوم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من جمهورية البوسنة والهرسك  سلافكو ماتانوفيتش، وجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية اودايا كومارا، وجمهورية اثيوبيا الفدرالية  سعيد محمد جبريل، وجمهورية غانا محمد حبيب ادريس".

وأكد ، رشيد وفقاً للبيان  أن "السياسة التي يعتمدها العراق تُركز على تعزيز العلاقات والتعاون والتزام المصالح المشتركة لبناء شراكات حقيقية تحقق التنمية الشاملة لشعوبنا وبلداننا".

وأشاد رشيد  بـ"الدور المهم الذي يضطلع به السفراء في دعم مجالات التنسيق والعمل المشترك بين الدول، وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون المثمر والبنّاء، معربا عن تمنياته للسفراء الجدد بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم الدبلوماسية في العراق".

من جانبهم، نقل السفراء بحسب البيان "تحيات رؤساء بلدانهم وتمنياتهم لفخامته بدوام الصحة والعافية، وللشعب العراقي المزيد من التقدم والرفعة، وفي هذا الصدد حمّل فخامته السفراء الجدد تحياته وتمنياته لرؤساء بلدانهم بموفور الصحة والتوفيق"، معربين "عن رغبة بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتنميتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار