"العزم" يقاطع جلسات البرلمان: تعديل النظام الداخلي يشكل خطراً على مجلس النواب

30-04-2024, 17:48

+A -A

الغد برس/ خاص

اعلن النائب عن تحالف العزم، رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، مقاطعة التحالف لجميع جلسات البرلمان لحين اضافة فقرة انتخاب رئيس البرلمان والبدء باختيار بديل الحلبوسي.

وقال الدهلكي في حديث لـ "الغد برس" إن "تحالف العزم متمسك بمرشحين المكون السني الثلاثة وهم محمود المشهداني وطلال الزوبعي وسالم العيساوي"، لافتاً إلى أن "العزم يقف بالضد من تعديل النظام الداخلي للبرلمان بما يخص الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب".

وأوضح أن "رفضنا لتعديل النظام الداخلي يأتي لأننا نعي خطورة هذا الأمر وانعكاساته القادمة على جلسات البرلمان اللاحقة"، مستدركاً بالقول، أن "تعديل النظام الداخلي للبرلمان يفرغ منصب رئيس مجلس النواب من محتواه".

وأكمل الدهلكي: "يجب معاملة منصب رئيس البرلمان اسوة بمنصبي رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية"، خاتماً بالقول: "مقاطعون لجلسات البرلمان ولا نحضرها الا في حالة اضافة فقرة انتخاب رئيس البرلمان التي صوت عليها مجلس النواب وادخلها ضمن جدول اعماله".

وفي وقت سابق، صوّت مجلس النواب على اضافة فقرة على انتخاب رئيس مجلس النواب ضمن جدول أعماله، وافتتح جلسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالإنابة بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقادها بحضور 170 نائباً.

وكان مجلس النواب قد أخفق لمرات عدة، في اختيار رئيس له خلفاً لمحمد الحلبوسي، المستبعد من المنصب بقرار من المحكمة الاتحادية الذي قضى بإنهاء عضويته في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

ومنذ ذلك الحين عقد المجلس جلسات عديدة إلا أنه لم يطرح الموضوع في تلك الجلسات بسبب عدم اتفاق رؤساء الكتل السياسية على المرشح البديل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار