مناورات نووية روسية "رداً على تصريحات الغرب" بشأن أوكرانيا

6-05-2024, 15:11

+A -A

الغد برس/ بغداد 

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر هيئة الأركان العامة، بالتحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية، بينما أكد الكرملين، أن تلك المناورات تأتي "رداً على تصريحات غربية"، منها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن احتمال إرسال "جنود من الناتو" الى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، إن هؤلاء القادة الغربيين "تحدثوا عن الاستعداد وحتى النية لإرسال كتائب مسلحة الى أوكرانيا، أي وضع جنود من حلف شمال الأطلسي في مواجهة الجيش الروسي". وكان ماكرون كرّر مؤخراً موقفه بعدم استبعاد إرسال قوات غربية الى أوكرانيا بحال اخترقت روسيا "خطوط الجبهة".

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنه "لزيادة استعداد القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء تدريبات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية".

وأضاف بيان الدفاع الروسية، أن المناورات ستجرى في المستقبل القريب وستشمل أيضاً الطيران والبحرية.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من هذه المناورات هو الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية للرد وضمان سلامة أراضي الدولة وسيادتها.

واعتبرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن هذه الخطوة تأتي رداً على "التصريحات والتهديدات الاستفزازية التي يطلقها مسؤولون غربيون" ضد روسيا.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار