الإعمار لـ"الغد برس": مجسر الشالجية سيفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة

8-05-2024, 20:23

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، أن مجسر الشالجية سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة ليساهم بفك الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة، نبيل الصفار، في حديث لـ "الغد برس" إن "نسب الإنجاز في مجسر الشالجية تجاوزت الـ 95%"، لافتاً إلى أن "المجسر سيتم افتتاحه خلال الايام القليلة المقبلة كون المتبقي منه عمليات اكساء بسيطة واعمال تتعلق بتأهيل المقتربات اسفل الجسر".

وأضاف، أن "الجسر سيدخل الى الخدمة بصورة كاملة نهاية الشهر الحالي وتحديداً خلال اسبوعين فقط"، مشيراً إلى أن "مجسر الشالجية محور حركة ونقل مهم على طريق مطار المثنى باتجاه ساحة عدن والكاظمية".

وبشأن جدوى المجسر ومساهمته في تخفيف الاختناقات المرورية، بين الصفار أن "التقاطع الموجود عند المجسر سيضمن انسيابية عالية بحركة العجلات القادمة من ساحة عدن باتجاه جامع براثا وكذلك الخط القادم من مطار المثنى باتجاه ساحة عدن نفسها اذ ستكون هناك مسارات طرق جديدة من دون تقاطعات مرورية"، خاتماً بالقول انه "في حال اكتمال المجسر الثاني والذي يعتبر مكملاً للشالجية وهو مجسر الطوبجي عندها سيلاحظ المواطن انسيابية حركة العجلات بشكل واضح جداً".

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، نبهت وزارة الإعمار والبلديات والأشغال العامة، إلى افتتاح جزئي لمجسرات طريق القناة في بغداد المشمولة بأعمال الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه: إنها "تنبه إلى افتتاح جزئي لمجسرات طريق القناة من جهتي الذهاب والإياب (المهندسين - الداخل) أمام سير المركبات لإكمال أعمال الطريق الأرضي الرابط بين المنطقتين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار