كوريا الشمالية تكشف الهدف من تجاربها الصاروخية الأخيرة

8-10-2022, 16:36

+A -A
الغد برس/متابعة 

دافعت كوريا الشمالية، اليوم السبت، عن السلسلة الأخيرة من تجاربها الصاروخية، مؤكدة أنها "رد مشروع" على تهديدات عسكرية أميركية مباشرة، في حين عدّتها واشنطن وطوكيو وسول تهديدا خطيرا للأمن والسلم

كما أطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء صاروخا باليستيا متوسط المدى (آي آر بي إم) حلّق فوق اليابان، وأجبر بعض سكان الأرخبيل على الاحتماء.

وقالت وكالة الطيران المدني الكورية الشمالية إن "تجربة الإطلاق الصاروخية من جانب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هي إجراء دفاع عن النفس منتظم ومخطط له".

وأضافت أن هدف هذه التجربة هو "الدفاع عن أمن البلاد والسلام الإقليمي ضد التهديدات العسكرية المباشرة من الولايات المتحدة والمستمرة منذ أكثر من نصف قرن". 

وأصدرت وسائل الإعلام الرسمية هذا البيان بعد أن دانت منظمة الطيران المدني الدولي، التي تعقد اجتماعها السنوي في مونتريال، الجمعة، الاختبارات الباليستية التي أجرتها بيونغ يانغ في الأشهر الأخيرة، مؤكدة أنها تشكل خطرا على الطيران المدني.

وأعلنت الولايات المتحدة، فرض عقوبات اقتصادية على شخصين و3 كيانات متهمة بالمشاركة في تصدير النفط بشكل غير قانوني إلى كوريا الشمالية

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن "واشنطن وطوكيو وسول عقدت اجتماعا في اليوم نفسه، واتفقت على "مواصلة التنسيق الوثيق لردودها على الأمدين القصير والطويل، بما في ذلك مع الحلفاء وشركاء الأمم المتحدة"

وأكدت الوزارة أن إطلاق الصواريخ الأخيرة من بيونغ يانغ "يمثل تهديدا خطيرا للسلام والأمن في المنطقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار