بعد الداخلية .. الامانة العامة تنفي: لا اختراق لمنصة غرامة

17-05-2024, 18:12

+A -A
الغد برس/بغداد

نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تعرض منصة "غرامة" للإختراق الإلكتروني.

 وذكر بيان للأمانة ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ينفي ما تم تداوله مؤخرًا بشأن تعرض منصة "غرامة" إلى اختراق إلكتروني".

وتابع، أن "المنصة التي استضيفت ضمن البوابة قد توقف العمل بها منذ أوائل آذار الماضي، بالتنسيق مع مديرية المرور العامة، تزامنًا مع تفعيل التشغيل التجريبي للكاميرات الذكية من قبل مديرية المرور العامة، ولم تتعرض أية بيانات للاختراق".

وأوضح البيان، أن "إدارة وتحديث البيانات للمنصة المذكورة خلال فترة عملها من مسؤولية مديرية المرور العامة"، مبينًا أن "الفرق التقنية في المركز، مستمرة في تأمين الخدمات المضيّفة على الموقع الحكومي "أور"، وأن جميع التدابير الأمنية اللازمة تم اتخاذها لحماية هذه الخدمات، بما في ذلك منصة خدمات مديرية المرور العامة".

وطمأن، "الجمهور بأن جميع المعلومات الشخصية للمستخدمين آمنة ومحمية، ولا صحة لما تداولته وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بحدوث تسريب للبيانات".

وبحسب البيان، دعت "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الجميع إلى التحقق من صحة المعلومات و استقائها من مصادرها الرسمية".

يذكر أن مركز البيانات الوطني، يلعب دورًا حيويًا في توفير الخدمات الرقمية المتطورة للمواطنين من خلال التحديث المستمر للبنية التحتية، باستخدام أحدث التقنيات، بما في ذلك الخوادم وأنظمة التخزين والشبكات، علماً ان اجهزة الحماية التي يستخدمها المركز، من أحدث المناشئ العالمية، بما يضمن الكفاءة والامان، ويعزز التكامل مع المؤسسات ذات العلاقة لتوفير خدمات فعّالة تغطي جميع القطاعات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار