القانونية النيابية: عطلة عيد الغدير توحد المسلمين وتنبذ الطائفية

23-05-2024, 18:05

+A -A

الغد برس/متابعة 

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية عارف الحمامي، اليوم الخميس، أن تصويت البرلمان على عطلة عيد الغدير ضمن مشروع قانون العطلات الرسمية يمثل مناسبة مهمة لتوحيد المسلمين ونبذ الفرقة والطائفية.

وقال الحمامي في حيدث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "مجلس النواب صوّت في جلسة الأربعاء، على قانون العطلات الرسمية، ومن ضمنها عطلة عيد الغدير، بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع القانون وإرساله إلى البرلمان لتمريره".

وأوضح الحمامي أن "القانون الجديد شمل 10 عطل رسمية بعضها ذات طابع وطني وأخرى ديني، خاصة عطلة عيد الغدير التي تمثل أهمية كبيرة لدى غالبية الشعب العراقي نابعة من مكانتها الدينية في نفوس معظم المسلمين سواء داخل العراق أو خارجه، وخصوصاً أبناء الطائفة الشيعية".

وأكد أن "التصويت على عطلة عيد الغدير ضمن مشروع قانون العطلات الرسمية يمثل مناسبة مهمة لتوحيد المسلمين ونبذ الفرقة والطائفية، إذ يؤيد الكثير من أبناء السُنة المعتدلين هذا الطرح، ولا يعترضه عليه إلا الأشخاص الذين يحملون العقد المذهبية والحس الطائفي الساعي للفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وهم قليلون"، مبينا أنه "جرى التصويت على القانون بأغلبية أعضاء مجلس النواب بكامل فقراته".

وصوت مجلس النواب، يوم أمس الاربعاء، على قانون العطلات الرسمية بضمنها عطلة يوم عيد الغدير.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار