الأمانة تتفق مع الصناعة على نقل المعامل خارج مدينة الكاظمية

23-05-2024, 19:50

+A -A

الغد برس/بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن الاتفاق مع وزارة الصناعة على نقل المعامل والمصانع إلى خارج حدود مدينة الكاظمية المقدسة.

وذكرت الأمانة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "أمينها عمار موسى كاظم بحث خلال جولة ميدانية له برفقة وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم خطة تطوير مدينة الكاظمية المقدسة، ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء والاتفاق على رؤية لنقل المعامل والمصانع إلى خارج المدينة".

وأوضح البيان، أن "ذلك جاء خلال زيارة ميدانية مشتركة لأمين بغداد ووزير الصناعة والمعادن، إلى موقع مصنع الصوفية ومصنع السجاد اليدوي التابعين إلى الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود في وزارة الصناعة، ضمن مدينة الكاظمية المُقدسة".

وبين أن "الزيارة المشتركة لأمين بغداد ووزير الصناعة تأتي ضمن رؤية شاملة أعدت مسبقاً بإشراف مكتب رئيس مجلس الوزراء بهدف تطوير مدينة الكاظمية المقدسة، إذ تم تقديم مقترح لرفع جميع المصانع والفعاليات الصناعية من داخل مدينة الكاظمية ونقلها لمواقع أخرى خارج المدينة".

واشار إلى أن "هناك معامل تابعة لوزارة الصناعة والمعادن مطلة على كورنيش الكاظمية وتمتد إلى شارع أكد ومطلة على شارع فتاح باشا، لدى أمانة بغداد رؤية لتحويلها لمواقع ترفيهية للعوائل تضم عدداً من المتنزهات والحدائق العامة وكذلك تنفيذ باركات متعددة الطوابق لاستيعاب ومعالجة الزخم المروري في المدينة".

وتابع البيان، أن "هناك رؤية مشتركة تم الاتفاق عليها بين أمانة بغداد ووزارة الصناعة وسيتم إعداد التصاميم الخاصة بها بشكل تفصيلي لغرض الشروع بتنفيذها لإحياء المناطق القريبة من كورنيش الكاظمية ونقل المعامل والمصانع إلى خارج حدود المدينة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار