ضمن الاتفاقية الصينية.. مجلس الوزراء يعتزم انشاء 15 مستشفى جديد في كل محافظة

9-10-2022, 20:13

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، عن مشروع لأنشاء 15 مستشفى سعة 200 في كل محافظة وادراجها ضمن الاتفاقية الصينية فضلا عن مشاريع اخرى تخص الطرق والجسور.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "هنالك توجهات حكومية لإدراج المشاريع الحيوية والاستراتيجية الذي يحتاجها البلد ضمن الاتفاقية بين العراق والصين".

وأضاف إن "هذه المشاريع المراد ادراجها هي ضمن قطاعات الطرق والجسور والبنية التحتية تخص محطات المجاري ومحطات تحلية المياه، والطاقة بشقيها النفط والكهرباء"، لافتاً إلى "وجود مشروع لإنشاء 15 مستشفى بسعة 200 سرير في كل محافظة، بالإضافة الى وجود مشاريع ستدرج ايضا منها سكك الحديد والموانئ".

وافاد مجيد ان "وزارة التخطيط تعمل على اعداد تلك المشاريع العملاقة بالتنسيق مع الجهات القطاعية وبحسب الاولوية والحاجة الملحة لاستكمال كافة الاجراءات القانونية والادارية والفنية والمالية لإحالة تلك المشاريع للشركات الصينية الرصينة"، مبينا ان "تلك المشاريع ستعمل على ادامة البنية التحتية واحداث تغير نوعي شامل في عموم مناطق العراق".

وتعاني اكثر من 10 مستشفيات في عموم العراق سعة 200 سرير من تأخر انجازها منذ اكثر من 7 سنوات  احيلت الى شركات تركية ولم ترى النور غالبيتها خاصة مستشفى الشعب والحسينية والمعامل والحرية في بغداد ومستشفيات اخرى في البصرة وذي قار وواسط.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار