الأسدي: تبسيط الإجراءات للمواطنين من أساسيات عملنا لتخفيف العبء عن كاهلهم

27-05-2024, 14:38

+A -A

الغد برس/ بغداد  

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، بتبسيط الإجراءات للمواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة، فيما أمهل مديري الاقسام في بغداد والمحافظات 60 يوماً لتقييم أدائهم.

وقالت وزارة العمل في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأسدي وجه "خلال زيارته الى محافظة كربلاء المقدسة يوم الاثنين، بتبسيط الاجراءات للمواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة كونه من اساسيات عمل الوزارة لتخفيف العبء عن كاهلهم، فضلاً عن اعطاء مهلة 60 يوماً لمديري الاقسام في بغداد والمحافظات لتقييم ادائهم، بما يسهم في تأدية واجبهم بصورة لائقة خدمة لهم".

وأضافت أن "ذلك جاء خلال اجتماع عقده مع مديري اقسم الوزارة في كربلاء المقدسة بحضور المحافظ نصيف جاسم الخطابي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، واعضاء مجلس المحافظة".

واكد الوزير ان "مسؤولية الوزارة تكمن في تقديم أفضل الخدمات للشرائح الضعيفة في المجتمع الامر الذي يلزم الجميع بتوفير احتياجاتهم، وتسهيل امورهم، وتقديم الدعم لهم، والاهتمام بهم، وتوفير سبل الراحة لاستقبال المراجعين، وتذليل المعوقات، واختزال حلقات الروتين اليومي، وإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة وفق القانون". 

واوضح: "اطلقنا على هذا العام بعام العمل، وتركيز الاهتمام بالدوائر الثلاث، وهي الضمان الاجتماعي للعمال، والتدريب المهني، والصحة والسلامة المهنية، لتأمين فرص عمل للشباب العاطلين، فضلاً عن تسجيل العمال بقانون الضمان الاجتماعي الذي يضمن لهم حقوقهم"، مؤكدا على "ضرورة إقامة حملات تعريفية بهذا القانون بكل ما يتضمنه من امتيازات، إذ يعد من القوانين التي شرعت لتحمي العمال في بيئة العمل".

كما شدد الأسدي على "تكثيف حملات التفتيش على الشركات لكون محافظة كربلاء المقدسة من المحافظات التي تشهد الكثير من مشاريع العمل"، موجهاً بـ"عقد اجتماع مع هيئة استثمار المحافظة لالزام شركاتها بتطبيق قرار مجلس الوزراء بخصوص تشغيل 25% من العمالة المحلية فيها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار