رئاسة البرلمان بعد إقرار الموازنة: سنتابع صرف الاموال وسنواصل دعم الحكومة

3-06-2024, 18:34

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، عزمه على متابعة صرف أموال موازنة 2024، فيما شدد على ضرورة استمرار دعم الحكومة.

وبارك المندلاوي عبر بيان أصدره مكتبه الإعلامي وورد لـ "الغد برس" نسخة منه "إقرار جداول الموازنة العامة الاتحادية للعام الجاري"، مؤكدًا أن "الرئاسة بذلت جهود كبيرة مع اللجنة المالية النيابية من اجل الإسراع في استكمالها والتصويت عليها خلال الفصل التشريعي الحالي، وذلك لاهميتها من حيث ارتباطها المباشر بحياة المواطنين، وصلتها الوثيقة بالمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية والخدمية".

وقال إن "مجلس النواب سيستمر في ممارسة دوره الرقابي لمتابعة صرف المبالغ المالية وفق الجداول المحددة، ولن يسمح بضياع او هدر اموال الشعب"، مبدياً "دعمه للحكومة لمواصلة تنفيذ برنامجها الاصلاحي والخدمي، واكمال مسيرة البناء والتقدم وتحقيق ما يتطلع اليه المواطنين الكرام".

وثمن رئيس مجلس النواب بالنيابة، "الدور الكبير لرئاسة واعضاء اللجنة المالية النيابية في مناقشة واستكمال جداول الموازنة العامة الاتحادية للعام 2024"، معرباً عن "شكره لاعضاء مجلس النواب على مقترحاتهم القيمة وحرصهم في الحضور والتصويت على جداول الموازنة".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، صوت مجلس النواب، التصويت على جداول موازنة 2024 بالكامل، فيما رفع جلسته الى اشعار اخر.

كما صوتت اللجنة المالية النيابية، على تقريرها النهائي لجداول موازنة 2024، وعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية برئاسة النائب الاول محسن المندلاوي للتصويت على جداول الموازنة بحضور 199 نائباً. 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار