"حقوق" لا تجد مبرراً للانتخابات المبكرة: الحكومة تحظى برضا شعبي والاستقرار موجود

17-06-2024, 15:55

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس حركة حقوق حسين مؤنس، أن الانتخابات المبكرة هي حل لمشكلة، لكنه قال إن هذه المشكلة ليست موجودة حالياً، مشيراً إلى أن هناك استقرار سياسياً ورضا شعبياً على أداء حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال مؤنس في لقاء متلفز تابعته "الغد برس"، إن "الحكومة لديها برنامج حكومي وهي محتضنة من قبل الناس ومرضي عنها وتؤدي خدمات، وتريد مساحة أكبر لكي تنفذ برنامجها على الأرض، سؤالي هو ما ضرورة الانتخابات المبكرة؟"

وأضاف أن "هناك استقراراً سياسياً وهناك خدمات تُقدّم للناس وهناك شبه ارتياح من قبل الناس للأداء الحكومي، وهناك موازنة تم إقرارها"، ماضياً إلى القول إن "الموازنة من اقتراحات الحكومة الحالية، إذن لماذا نقر الموازنة ونقول بالانتخابات المبكرة؟"

وأوضح أن "الانتخابات المبكرة هي حل لمشكلة، و(لكن)هذه المشكلة ليست موجودة حالياً"، متابعاً: "نحن نريد أن يكون لدينا عدنا نظام سياسي مستقر، إذا استمرينا بالعمل بالاستثناءات، دائماً هناك انتخابات مبكرة واستثناءات أو ترحيل للمشاكل، فلن يستقر النظام السياسي".

وكان ائتلاف النصر رد، يوم الخميس الماضي، على تصريح رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بشأن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، مؤكداً عدم وجود اتفاق وطني على إجرائها.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف النصر في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "يرى هناك أولويات وطنية أهم من الانتخابات البرلمانية المبكرة"، مؤكداً "ليس هناك اتفاق وطني اليوم على إجراء انتخابات مبكرة".

وأضاف البيان، أن "هناك مهام كبرى أخرى تستوجب العمل لها والالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس مجلس النواب لاستقرار العملية السياسية وتقديم ما هو أفضل للمواطنين".

ودعا ائتلاف النصر، "القوى السياسية لجعل الأولوية رعاية مصالح المواطنين ورسوخ النظام السياسي وانسيابيته وفاعليته لتقديم الخدمات للشعب وحفظ استقراره وتقدّمه".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار