الصين تطالب شركتي فيزا وماستركارد بتخفيض رسوم معاملات البطاقات المصرفية

21-06-2024, 21:36

+A -A

الغد برس/ متابعة

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة أن الصين تشجع شركتي فيزا (NYSE:V) وماستركارد على خفض رسوم معاملات البطاقات المصرفية لتشجيع الزائرين الدوليين على الإنفاق، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة نقلا عن شخص مطلع على الموقف.

وذكر التقرير أن جمعية الدفع والمقاصة الصينية تقترح تخفيض الرسوم على معاملات البطاقات الدولية من النسبة الحالية التي تتراوح بين 2% إلى 3% إلى نسبة جديدة تبلغ 1.5%.

إذا تم تفعيل هذا التغيير، فقد يؤدي ذلك إلى خفض نفقات السائحين الدوليين في الصين. على الرغم من أن البائعين هم عادةً من يدفعون الرسوم التي تفرضها فيزا وماستركارد، إلا أن هذه النفقات تؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

تعمل الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم على الحد من الرسوم التي تفرضها شركتا Visa وMastercard على البائعين مقابل معالجة المدفوعات.

وفي بداية هذا العام، اتفقت الشركتان على واحدة من أكبر التسويات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تهدف إلى تقييد رسوم بطاقات الائتمان والخصم. ومع ذلك، فقد ألمحت قاضية في نيويورك إلى أنها قد ترفض على الأرجح هذه الصفقة، التي تهدف إلى تسوية نزاع قانوني طويل الأمد في الولايات المتحدة بشأن هذه الرسوم.

وقد أقرت ماستركارد (NYSE:MA) لوكالة بلومبرج بأنها تلقت الاقتراح من جمعية الدفع والمقاصة الصينية، وأعربت عن عزمها العمل مع شركاء الأعمال لخفض التكاليف على الشركات المحلية التي تقبل البطاقات المصرفية الدولية.

تم إنشاء هذه المقالة وترجمتها باستخدام الذكاء الاصطناعي وتم فحصها من قبل محرر. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام الخاصة بنا.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار