خلال فترة وجيزة.. الزراعة تعد المواطنين بانخفاض واضح بأسعار اللحوم

22-06-2024, 20:30

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت وزارة الزراعة، اليوم السبت، بأن الفترة القليلة القادمة سيشهد المواطن انخفاضاً ملحوظاً بأسعار اللحوم في مختلف الأسواق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد الخزاعي، في حديث لـ "الغد برس" إن "أسباب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة الأخيرة تتعلق بالإقبال المتزايد من المواطنين على اللحوم المحلية بشكل لا يتناسب مع ما هو متوفر بالأسواق".

وأضاف الخزاعي، إن "اجراءات وزارة الزراعة بهذا الصدد كثيرة منها السماح باستيراد المواشي الحية لاغراض الذبح والتربية وتخفيض الرسوم الجمركية على استيراد المواشي بمقدار 50%"، مستدركاً بالقول أن "الوزارة تعمل على تسهيل عمليات نقل المواشي بين المحافظات".

وتابع الخزاعي، أنه "مع استمرار عمليات الاستيراد من مناشئ رصينة ومعروفة عالميا ستنخفض اسعار اللحوم بشكل واضح جدا خلال المدة القليلة القادمة".

وتواصل أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعها غير المسبوق في العراق، حتى وصل سعر الكيلوغرام الواحد للحم الغنم إلى 22 ألف دينار ما يقارب 15 دولاراً أمريكياً، و18 ألف دينار نحو 12 دولاراً للحم الأبقار، رغم إعلان وزارة الزراعة استيراد 25 ألف عجل في محاولة لخفض الأسعار.

وبدأت اللحوم تغيب عن موائد الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل لعدم القدرة المالية على شرائها، في وقت تشهد الأسواق المحلية غلاءً ملحوظاً في الأسعار.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار