الصحة: حريق مستشفى الشعب لن يؤثر في موعد الافتتاح

24-06-2024, 14:35

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن حادث حريق مستشفى الشعب لن يؤثر في موعد الافتتاح، فيما حذرت مسؤولي المؤسسات الصحية من الاعتماد على المباني الكرفانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، إن "حريق مستشفى الشعب بسيط نسبياً، حيث تضررت غرفتان في الطابق الأرضي، وتمت السيطرة عليه وإخماده خلال دقائق بعد وقوعه، ولم يتم تسجيل أي إصابات بشرية"، مؤكداً أن "هذا الحادث لن يؤثر في موعد الافتتاح القريب"، بحسب ما نقلت "الوكالة الرسمية".

وأضاف، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي يتابع وبشكل شخصي موضوع إجراءات السلامة الوقائية ضد الحرائق والحوادث، لاسيما بعد موجة ارتفاع درجات الحرارة"، منوهاً بأن "وزير الصحة وجه جميع المعنيين في كل المؤسسات الصحية بضرورة متابعة كافة تفاصيل إجراءات السلامة والوقاية من الحرائق".

ولفت إلى، أنه "تم إلغاء الاعتماد على المباني الكرفانية، وجاء ذلك من خلال كتب رسمية، وفي حال ثبت وجود مبنى كرفاني مازال يستخدم، يتحمل مسؤول المؤسسة الصحية نفسه هذا الخرق لتعليمات الدفاع المدني وأيضا لتوجيهات وزير الصحة".

وبشأن مباني المؤسسات الصحية المخالفة لطرق السلامة، أوضح البدر، أنه "تم وضع خطط بديلة، وهي تحويل المهام لمستشفى قريب بشكل مؤقت، حتى يعاد تأهيلها وفق الضوابط المعتمدة من قبل وزارة الداخلية والدفاع المدني".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار