تقرير أمريكي: فصائل عراقية مستعدة للذهاب الى لبنان للقتال ضد إسرائيل

25-06-2024, 20:00

+A -A
الغد برس/ ترجمة 

قالت وكالة أسوشيتد برس الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن آلاف المقاتلين من فصائل منتشرة في منطقة الشرق الأوسط بينها عراقية مستعدون للذهاب الى لبنان للالتحاق بكتائب حزب الله اللبنانية في حربها مع "إسرائيل".

وأضاف تقرير الوكالة الأميركية الذي ترجمته "الغد برس" إن "تبادل اطلاق نار يكاد يكون يوميا يحصل على امتداد حدود لبنان الجنوبية مع شمال إسرائيل وذلك منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة بعد شن مقاتلي حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل في مستهل شهر تشرين الأول".

ولفت التقرير الأمريكي، الى أن "الوضع ازداد سوءا خلال هذا الشهر بعد ان تسببت غارة جوية إسرائيلية في جنوبي لبنان بمقتل قيادي عسكري بارز في كتائب حزب الله، وردت الكتائب اللبنانية بإطلاق مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على شمال إسرائيل".

وتابع، أنه "خلال العقد الماضي من الزمن شارك مسلحون من فصائل لبنانية وعراقية وافغانية وباكستانية في حرب سوريا التي امتدت طوال 13 عاما دعما للنظام السوري، ويقول مسؤولون من فصائل مسلحة انهم (قد يجتمعون مرة أخرى سوية دعما للبنان ضد إسرائيل)"، مشيراً الى أن "آلاف المقاتلين من فصائل منتشرة في منطقة الشرق الأوسط بينها عراقية ولبنانية وباكستانية وافغانية ويمنية مستعدون للذهاب الى لبنان للالتحاق بكتائب حزب الله اللبنانية في حربها مع إسرائيل".

يشار الى أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، ذكر في خطاب له الأربعاء الماضي، أن "قادة فصائل من ايران والعراق وسوريا واليمن وبلدان أخرى قد عرضوا سابقا ارسال آلاف من مقاتليهم لمساعدة حزب الله، وقلت إن حزب الله  لديه الان ما يزيد على 100 ألف مقاتل".

وقال نصر الله: "لقد شكرتهم وقلت لهم إننا أصلا لدينا فائض من المقاتلين"، مشيراً الى أن "المعركة الدائرة حاليا يستخدم فيها جزء بسيط من قوة حزب الله".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار