المفوضية: قادرون على اجراء انتخابات برلمان كردستان بموعدها المحدد

28-06-2024, 12:56

+A -A

الغد بس/  بغداد

أكد رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل، أن المفوضية قادرة على اجراء انتخابات إقليم كردستان موعدها المحدد، مبيناً أن الجهات الدولية دورها يقتصر على مراقبة العملة الانتخابية فقط.  

وقال جميل، في تصريح تابعته "الغد برس"،  إن "مفوضية الانتخابات انجزت اعمالها المهمة والتي تعتبر اساس العملية الانتخابية وهي تسجيل الناخبين بايومتريا وطباعة البطائق الانتخابية وتوزيعا في مراكز المفوضية في محافظات الإقليم"، مشيراً إلى أن "المفوضية قادرة على اجراء الانتخابات بموعدها المحدد".

وتابع جميل أن "المفوضية حدثت بيانات أكثر من 400 الف ناخب جديد بالإضافة الى بطاقات عام 2021 الانتخابية التي ما زالت فعالة"، داعياً "المواطنين إلى مراكز التسجيل لاستلام البطاقات الجديدة التي تم تحديثها". 

وأشار جميل إلى أن "المفوضية تنسق مع شركائها من منظمات المجتمع المدني العاملة على مراقبة اجراء الانتخابات وهي تمتلك خبرة في هذا المجال"، مؤكداً "عدم وجود أي جهة دولية تشرف على الانتخابات أنما مهمتها تقتصر على المراقبة فقط".

يشار إلى أن رئاسة إقليم كردستان العراق أعلنت، أمس الأول الأربعاء، عن تحديد الـ20 من شهر تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات البرلمانية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار