أداء بايدن الضعيف وأكاذيب ترامب.. 4 استنتاجات من المناظرة

28-06-2024, 21:56

+A -A

الغد برس/متابعة 

بدأت ملامح المنافسة الرئاسية لعام 2024 تتضح الآن بعد أن أظهرت المناظرة الأولى للدورة الانتخابية الخيارين الرئيسيين أمام الناخبين الأميركين في نوفمبر المقبل.

وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فقد فشل جو بايدن في إلقاء عبارات جيدة الصياغة، بينما ردد دونالد ترامب الأكاذيب مرارا وتكرارا وتجنب الإجابة على الأسئلة الصعبة.

وكانت ردود الفعل بعد المناظرة تتسائل حول كيف أن هذين المرشحين كانا اختيار حزبيهما لقيادة البلاد في واحدة من أكثر لحظاتها أهمية.

وفيما يلي 4 استنتاجات رئيسة من المناظرة بين بايدن ورامب وفق صحيفة "الغارديان":

أداء بايدن ضعيف

قال جو بايدن مازحا عن مؤامرات الجناح اليميني إنه سيتناول نوعا من العقاقير المعززة للأداء قبل المناظرة، ونشر رابطا لعلبة ماء للبيع على موقع حملته على الإنترنت بعنوان "صلصة دارك براندون السرية".

غير أن أداءه المنخفض الطاقة والصامت لم يرق إلى مستوى التوقعات، وبدى أن بايدن ارتكب خطأ استراتيجيا عندما تحدى الرئيس السابق في المناظرة.

ويقول الناخبون بانتظام إنهم قلقون بشأن عمر بايدن وملاءمته للمنصب ومناظرة يوم أمس لم تهدئ مخاوفهم.

ومنذ البداية، كان صوت بايدن مكتوما، وفي إحدى الزلات، عندما هاجم ترامب بشأن تخفيضاته الضريبية والدين الوطني، أنهى تصريحاته بشكل محير بقوله: "لقد تغلبنا أخيرا على برنامج الرعاية الطبية".

وفيما يتعلق بمسألة الإجهاض، والتي ينبغي أن تكون واحدة من أقوى أصول بايدن للناخبين المهتمين بتراجع الحقوق الإنجابية، أثار بايدن الفتيات اللاتي قتلن على أيدي المهاجرين متمحورا لسبب ما، في واحدة من أضعف مناطقه.

وقد أصبح بايدن أكثر حيوية على مدار المساء، ولكن ليس بما يكفي لتغيير السرد حول كيفية سير النقاش بصريا.

ويرتقب أن تقود المناظرة الديمقراطيين إلى مناقشة ما إذا كان ينبغي استبدال بايدن بطريقة أو بأخرى.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار