الاسدي يعلن تحويل 37 ألفاً من مستفيدي الحماية إلى عقود في الداخلية

30-06-2024, 19:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاحد، إكمال إجراءات إرسال أسماء 37 ألفا من مستفيدي الحماية الاجتماعية وتحويلهم إلى عقود في وزارة الداخلية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة وحضره مراسل "الغد برس": نعلن عن إكمال إجراءات إرسال أسماء 37 من مستفيدي الحماية الاجتماعية للذين تتراوح أعمارهم من (18-25) سنة لتحويلهم إلى عقود على ملاك وزارة الداخلية، وذلك بعد نقل التخصيصات المالية للإعانة للعمل بصفة عقود في الوزارة".

وأضاف الاسدي، إن "المستفيدين سيخضعون لكافة الضوابط من فحوص وما يتطلبه القانون النافذ في وزارة الداخلية".

وأوضح أنه "تم نقل المستفيدين حسب الأعمار من 18-25 وتكون مدة العقد ثلاث سنوات بصفة شرطي وبعدها يتم تحويلهم إلى الملاك الدائم".

واشار إلى، "إعلان الوجبة الأولى من إطفاء المبالغ للمتجاوزين على الإعانة الاجتماعية من ذوي الشهداء، وسيتم نشر الأسماء على موقع الوزارة".

وزاد أنه "أكملنا في مدة قياسية إجراء مقاطعة البيانات الخاصة بالسلة الغذائية للمشمولين بالإعانة الاجتماعية لشهر تموز لما يقارب 7 ملايين و600 ألف فرد".

واشار الاسدي، إلى انه "بلغ عدد السلات الغذائية التي تم توزيعها بين مستفيدي الحماية الاجتماعية منذ إطلاقها في 12-1-2023 ولغاية الآن أكثر من 115 مليون سلة غذائية".

واكد: "أكمال إجراءات البحث الاجتماعي للعائدين من النزوح (الوجبة الأولى) لأكثر من 600 عائلة عائدة"، لافتا إلى أنه "سنطلق مطلع الأسبوع المقبل البحث الاجتماعي للوجبة الثانية من العائدين".

وبين أن "عدد المشمولين بالحماية الاجتماعية من النازحين بلغ أكثر من 54 ألف نازح".

وبشأن المنحة الطلابية، قال الاسدي: "أكملنا عمليات احتساب المبالغ المالية للأشهر الثلاثة (آذار، ونيسان، وأيار) للطلبة من ذوي الأسر المشمولة بالإعانة وإرسالها إلى وزارة المالية وكما يلي

1. أكثر من مليونين و314 طالباً في شهر آذار.

2. ما يقارب مليونين و325 طالباً في شهر نيسان.

3. مليونين و318 طالباً في شهر أيار.

وأكد أنه "تم إجراء مقاطعة البيانات لأكثر من 250 ألف متجاوز على الإعانة الاجتماعية وبلغت قيمة المبالغ المستردة أكثر من 220 مليار دينار منها 114 مليار دينار مستردة نقداً".

وتابع أنه "تم إيقاف الإعانة الاجتماعية عن 27,642 أسرة متجاوزة على الإعانة الاجتماعية خلال شهر أيار نتيجة التدقيق بواقع أكثر من 11 ألف أسرة يعيلها رجل وأكثر من 16 ألف أسرة تعيلها امرأة".

وبخصوص حملة "العراق هويتي"، أكد وزير العمل انه "وصلت أعداد المصدرين للبطاقة الموحدة لما يقارب 70 ألف بطاقة، والحملة مستمرة لإكمال باقي المراجعين من مستفيدي الحماية الاجتماعية".

واكد الاسدي، أن "غداً الاثنين سيكون موعداً لصرف دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تموز بمبلغ إجمالي 464 مليار دينار".

واوضح أنه "سنطلق غداً منحة البنك الدولي لأكثر من ألفي مستفيد من الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار، وحسب الأقضية (الجبايش، والفهود، حمّار) لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للأسر هناك".

 

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار