"الانترنت المدعوم هو الأفضل".. الاتصالات تدعو المواطنين إلى ترك خدمة "الواي فاي"

1-07-2024, 17:10

+A -A

الغد برس / بغداد

دعت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، المواطنين إلى ترك خدمة "الواي فاي" والتوجه إلى الانترنت المدعوم.

وقالت الياسري في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إنه "على المواطنين الاشتراك في خدمة الألياف الضوئية وترك خدمة الواي فاي".

وأضافت أنه "تم إنجاز ثلاثة ملايين ونصف المليون خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH"، مؤكدة أن "خدمة الإنترنت بتقنية FTTH هي الأفضل كونها توفر إنترنت سريع يلبي ما يطمح إليه المواطن وبأسعار مدعومة".

وأعلنت الياسري مطلع العام الماضي، إطلاق خدمة الاشتراك المدعوم للإنترنت مطلع الشهر المقبل

وذكرت الياسري في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، أن "إطلاق اشتراك الانترنت المدعوم هو دعم للعوائل المتعففة، من خلال توفير 10 كيكا بايت مجانية لكل عائلة".

وأضافت إن "السعة التي تصل للمواطن في الاشتراك المدعوم خاصه به وقادر على قياسها بنفسه"، مبينةً أن "الاشتراك المدعوم يوفر للمواطن 100 كيكا بايت و سرعة عالية جدا بـ 15 الف دينار قابل للتجديد، ويستطيع تحديد احتياجه من خدمة الانترنت".

ولفتت إلى ان "الخدمة سيتم العمل بها مطلع الشهر المقبل"، موضحة ان "الوزارة ستوفر تطبيق خاص لقياس السعة والسرعة وتلقي الاشعارات او التجديد في حالة نفاذ الاشتراك".

واشارت الياسري ان "الخدمة السابقة باقية والمواطن مخير بين الاشتراك الحالي أو الاشتراك المدعوم ولا يمكن للوكيل إجباره على اي اشتراك". 

وأوضحت أن  "سبب سوء خدمة الانترنت هو مشاركة اكثر من مشترك في سعة محددة ودمج اشتراكات عدة بيوت باشتراك واحد، إضافة لوجود عدد كبير من الشركات يزيد على الـ 100شركة غير مرخصة وليس لدينا اي عقود معهم لمحاسبتهم".

ودعت وزيرة الاتصالات المواطنين إلى "الاهتمام بأرقام الشكاوي لمحاسبة الوكلاء ولإنجاح الاشتراك المدعوم" مبينة أن "الاشتراك المذكور يعالج سوء الخدمة المقدمة للمواطنين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار