السوداني يتسلم رسالة من الرئيس الفلسطيني

2-07-2024, 10:56

+A -A

الغد برس/ بغداد

تسلم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مجدداً موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحضور السفير الفلسطيني لدى العراق".

وأضاف البيان أن أبو ردينة سلّم السوداني "رسالة إلى من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال".

وجدد السوداني خلال اللقاء وفقاً للبيان "موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا في الأراضي المحتلة، على سبيل نيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وتابع أن "استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء"، مؤكداً "تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف الجريمة الصهيونية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار