خلال 20 عاما.. تعرف على المناسبات التي حضرت فيها "دموع رونالدو"

2-07-2024, 20:40

+A -A

الغد برس/متابعة

عادة ما يكون الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد البرتغال والنصر السعودي، عاطفيا ولا يستطيع إخفاء مشاعره في لقطات كثيرة داخل الملعب.

ودخل رونالدو، في نوبة بكاء عقب إهداره ركلة جزاء، خلال مواجهة سلوفينيا مساء الإثنين، في إطار دور ال16 لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وخلال الوقت الإضافي الأول، وفي الدقيقة 113 بالتحديد، أهدر رونالدو ركلة جزاء، بعدما تصدى لها حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك ببراعة.

وانهمرت دموع رونالدو، بين الشوطين الإضافيين، بسبب فشله في التسجيل، بينما حاول زملاؤه مواساته.

ولم تكن دموع رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا، هي الأولى.. ويستعرض "كووورة" أبرز المواقف التي بكى فيها رونالدو خلال مسيرته.

يورو 2004 

بدأ مشهد بكاء رونالدو، عندما خسر منتخب بلاده أمام اليونان في نهائي يورو 2004 بهدف نظيف، لتكون لحظة بكاء الدون بطل مشهد النهاية في البطولة الكبرى الأولى في مسيرته.

الفوز بالكرة الذهبية

لم يتمالك رونالدو نفسه بعد إعلان فوزه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2013، عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد، عقب منافسة شرسة مع الفرنسى بلال ريبيري والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال رونالدو عن هذا المشهد، إنه شخص عاطفي، ولذلك لم يتمكن من كبح دموعه عندما رأى والدته تبكي من فرط السعادة، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية في مشواره.

كأس العالم 2014

في يونيو/حزيران 2014، دخل رونالدو في نوبة بكاء، بعدما تعرض للإصابة في تدريب منتخب بلاده أثناء إقامة بطولة كأس العالم 2014، بسبب إصابة في الركبة.

وفي نفس النسخة بكى رونالدو بعد الخسارة القاسية أمام المنتخب الألماني، برباعية نظيفة.

دوري أبطال أوروبا 2015

في مايو/أيار 2015، دخل رونالدو في نوبة بكاء عقب تعادل ريال مدريد أمام يوفنتوس الإيطالي، بهدف لمثله في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وفشل ريال مدريد حينها في الاحتفاظ بلقبه ليودع المسابقة الأوروبية الأعرق على يد "السيدة العجوز" حيث تأهل للنهائي مع برشلونة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2.

يورو 2016

في واحدة من أشهر اللقطات ببطولة كأس أمم أوروبا، دخل رونالدو في نوبة بكاء شديدة، في نهائي يورو 2016، بعدما تعرض لإصابة قوية، حالت دون استمراره في ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة باريس.

وتأثر "الدون"، ولم يستطع إيقاف دموعه التي انهمرت في أكثر من موقف خلال مجريات المباراة التي امتدت لأشواط إضافية، قبل أن يحسم البديل إدير فوز البرتغال بهدف قاتل في الدقيقة 109 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليتوج باللقب في النهاية.

طرد رونالدو 2018

تعرض كريستيانو رونالدو، للطرد أثناء مواجهة فريقه حينها يوفنتوس أمام فالنسيا، في دوري أبطال أوروبا، بعد اعتدائه بدون كرة على أحد مدافعي الفريق الإسباني.

وفاجأ حكم الساحة الجميع برفع بطاقة حمراء مباشرة في وجه كريستيانو رونالدو، الذي أبدى صدمته، وغادر ملعب ميستايا وهو يبكي بعد شعوره بالظلم من قسوة القرار.

كأس العالم 2022

ودع منتخب البرتغال بطولة كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي على يد المغرب بعد خسارته بهدف دون رد.

وفور إطلاق صافرة النهاية، غادر كريستيانو رونالدو أرض الملعب بعد انتهاء حلمه في الفوز باللقب، ورصدت حينها الكاميرات الدون وهو يخرج من الملعب باكيا، إذ لم يتمالك نفسه حتى بعد دخوله النفق المؤدي لغرف الملابس.

كأس الملك 2024

دخل كريستيانو رونالدو، في نوبة بكاء عقب الهزيمة التي تلقاها فريقه النصر، أمام منافسه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بركلات الترجيح 5-4، على ملعب الجوهرة المشعة.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار