العمل تفتتح مركزين للتوحد وحماية المرأة ومعهدًا للعوق في الأنبار

4-07-2024, 20:06

+A -A

الغد برس/ الانبار

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن افتتاح مركزين للتوحد وحماية المرأة ومعهدًا للعوق في محافظة الأنبار.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "وزير العمل احمد الأسدي افتتح مركزًا للتوحد وآخر لحماية المرأة ومعهدًا للعوق العقلي في محافظة الأنبار"، لافتة إلى أن "الافتتاح جاء برفقة المحافظ محمد نوري وأعضاء من الحكومة المحلية والبرلمان".

وبحسب البيان، أطلع الأسدي خلال تجوله في أروقة مركز التوحد على "أهم الاحتياجات وإمكانية توفير المستلزمات الأساسية"، مشيرًا إلى "أهمية الاستفادة من الخبرات لدى مراكز التوحد في العتبة الحسينية واستمرار التنسيق مع الحكومة المحلية لدعم المركز".

وتابع أن "الوزير افتتح ايضاً مركز حماية المرأة الذي تم إنشاؤه من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان بتمويل من الحكومة الفرنسية"، منوهة بأن "الأسدي اطلع على أبرز احتياجات المركز خصوصًا ما يتعلق بتوفير الكوادر المناسبة في التعامل ورعاية هذه الفئة".

وأشار البيان، إلى أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية افتتح أيضًا معهد الرجاء للعوق العقلي التابع لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنبار، واطلع على أهم الخدمات المقدمة للمعاقين".

ودعا الأسدي، وفقاً للبيان، الكوادر العاملة إلى "مضاعفة الجهود من أجل خدمة هذه الشريحة من المجتمع، لكونهم بحاجة إلى رعاية وعناية خاصة بشكل مستمر، وتهيئة الظروف المناسبة لراحتهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار