60 مليوناً على دفعات.. الإعمار تعلن قرب إطلاق قروض الإسكان لـ6 آلاف متقدم

10-07-2024, 12:15

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأربعاء، أنها ستطلق خلال المدة القليلة المقبلة، قرض الإسكان البالغ 60 مليون دينار، بين أكثر من ستة آلاف متقدم.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، إن "الوزارة وافقت على قبول جميع المعاملات الإقراضية للمتقدمين على قرض الإسكان البالغ 60 مليون الذي يتم صرفه على دفعات وفقاً لتقدّم العمل بالوحدة السكنية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأكد أن "وزارته أمَّنت 750 مليار دينار ستُصرف وفقاً للضوابط والتعليمات التي ينصّ عليها قانون صندوق الإسكان، والتي تضمن حقَّ كلِّ مواطن في أن يتقدّم للحصول على القرض، شرط امتلاكه قطعة أرض لا تقل مساحتها عن 100 متر، إضافة إلى خريطة تثبيت الحدود وسند عقار حديث".

وأشار الصفار إلى "وجود ما يقرب من ستة آلاف معاملة إقراضية ستُصرف لها مبالغها خلال المدة القليلة المقبلة، وأن صندوق الإسكان تسلّم 17 ألف معاملة، أكمل منها 11 ألفاً حتى شهر آذار الماضي"، مشدداً على أن "وزارته أكدت احتفاظ المتقدمين بحقهم وفقاً لنقاط الأفضلية والأسبقية في التقديم، انطلاقاً من مبدأ الشفافية".

وكان وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني أعلن، أمس الثلاثاء، قبول جميع معاملات قروض صندوق الإسكان بعد توفير المبالغ المطلوبة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار