موقع امريكي: العراق ملتزم بقرارات أوبك+ حول انتاجه النفطي

10-07-2024, 18:54

+A -A
الغد برس/ترجمة 

أظهرت بيانات أوبك+، أن الدول الرئيسية في المجموعة العراق وكازاخستان وروسيا تواصل ضخ النفط فوق حدود الإنتاج بهدف دعم أسعار النفط العالمية، بحسب "بلومبرغ". 

وكتب موقع "بلومبرغ" الأمريكي، تقريراً ترجمته "الغد برس"، ان "الدول الثلاث العراق وكازاخستان وروسيا يزودون بمئات الآلاف من البراميل يوميا فوق الحصص المحددة في بداية العام". 

وأضاف التقرير إن "قيود العرض التي فرضتها أوبك + – بقيادة السعودية، ساعدت على تحقيق التوازن في أسواق النفط الخام في مواجهة تدفق البراميل الجديدة من الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من الأمريكتين هذا العام".

وتابع، أن "العقود الآجلة لخام برنت يتم تداولها بالقرب من 84 دولارًا للبرميل في لندن"، مستدركاً أنه "ربما لا يزال هذا منخفضًا بعض الشيء بالنسبة لأعضاء أوبك+، بما في ذلك السعوديون، الذين يحتاجون إلى أسعار أقرب إلى 100 دولار للبرميل، وفقًا لتقديرات صندوق النقد الدولي" مشيراً الى أن "إخفاقات نظراء الرياض في المجموعة تمثل رياحًا معاكسة أخرى للخام، الذي انخفض أكثر من دولارين هذا الأسبوع".

وأردف التقرير أن "البيانات التي نشرتها أمانة منظمة أوبك ومقرها فيينا اليوم الأربعاء، تظهر أن ثلاثة من أكبر أعضاء التحالف لم يلتزموا بعد بأهداف إنتاج النفط الخاصة بهم، ناهيك عن البدء في تخفيضات تعويضية إضافية وعدوا بها للتعويض عن الغش السابق".

وبحسب التقرير، خفضت روسيا، التي تقود أوبك + مع السعوديين، الإنتاج بمقدار 114 ألف برميل يوميا إلى 9.139 مليون برميل يوميا الشهر الماضي، ولا يزال هذا أعلى بـ 161000 من حصتها المحددة، ويسعى الرئيس فلاديمير بوتين للحصول على عائدات لمواصلة شن الحرب ضد أوكرانيا. 

وأشار التقرير الى أن "العراق أجرى تخفيضاً طفيفاً بمقدار 25 ألف برميل يوميا إلى 4.189 مليون برميل يوميا، لكنه ظل أعلى من الحد المسموح به بمقدار 189 ألف برميل يوميا، وكثيراً ما استاءت بغداد من قيود أوبك+ بينما تسعى للحصول على إيرادات لإعادة بناء الاقتصاد.

وفي الشهر الماضي، حددت أوبك+ خططًا لاستعادة الإمدادات المتوقفة اعتبارًا من الربع الرابع من 2024، ومن المقرر أن تعقد المجموعة اجتماعا للمراقبة في الأول من آب المقبل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار