آلا طالباني: أزمة كركوك أنتهت..و"الحياة" عادت الى المحافظة

11-07-2024, 20:10

+A -A
الغد برس/بغداد 

قالت النائبة السابقة آلا طالباني، إن أزمة كركوك المسترة منذ 7 أشهر انتهت، مبينة أن "الحياة" عادت الى مجلس المحافظة، (بحسب تعبيرها).

وذكرت طالباني في تدوينة على منصة "اكس"، أطلعت عليها "الغد برس"، أننا "نرحب بفجر ختام أزمة كركوك التي استمرت نحو ٧ أشهر، وعودة الحياة إلى مجلس المحافظة".

وأضافت إن "الجهود التي بُذلت من دولة الرئيس تستحق الشكر والثناء، وقد بان الإيثار واضحاً في التفاهم بين النخب السياسية العاقل، وننتظر الإيفاء لشعب كركوك المتنوع، بالخدمات والحياة التي يستحقونها".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مجلس محافظة كركوك،  الاقتراب من التوافق على الحكومة المحلية في غضون 30 يوماً، مشيراً الى أن جلسته الأولى شهدت اضفاء الشريعية القانونية لمجلس المحافظة بعد "التأخر" في عقدها.

وقال عضو المجلس، محمد الحافظ، في حديث لـ"الغد برس"، إن "جلسة اليوم التي عقدها مجلس كركوك هي لاضفاء الشريعية القانونية لمجلس المحافظة"، لافتاً الى أن "المجلس قرر إبقاء جلسته مفتوحة لاستكمال حواراته مع ائتلاف إدارة كركوك والقوى السياسية الفاعلة بدعم من رئيس الوزراء".

وأضاف إننا "نقترب من التوافق على الحكومة المحلية في غضون 30 يوماً"، مشيراً الى أن "جلسة المحافظة المقبلة ستعقد خلال الفترة القريبة عند اكمال المفاوضات السياسية".

يذكر أن مجلس محافظة كركوك، عقد اليوم الخميس، جلسته الاولى وبحضور جميع الاعضاء.

وقال مراسل "الغد برس"،  إن "مجلس محافظة كركوك عقد جلسته برئاسة رئيس السن راكان الجبوري"، لافتاً الى أن "اعضاء كتلة الاتحاد الوطني دخلوا باجتماع مغلق قبل انعقاد الجلسة".

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعا في وقت سابق، الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس يوم الخميس.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار