الخارجية العراقية: أكثر من 300 كويتي مفقود منذ حرب الخليج الثانية

14-07-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/متابعة

قالت وزارة الخارجية، اليوم الاحد، إن أكثر من 300 كويتي مفقود منذ حرب الخليج الثانية، مشيرة الى تخصيص مكافأة لكل من يدلي بمعلومات عنهم.

وذكر وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي، في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، أن "عدد المواطنين الكويتيين الذين فقدوا خلال الحرب مع النظام العراقي السابق بلغ 602، وتم العثور على 294 منهم حتى الآن، بينما الـ 308 المتبقين هم في عداد المفقودين".

 وأضاف البرزنجي، إن "الحكومة العراقية قدمت باستمرار مكافأة لأي شخص لديه معلومات دقيقة عن مكان وجود المفقودين الكويتيين".

 وفي شهر أيار الماضي، جدّد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي (اللجنة الدولية)، مامادو صو، التزام اللجنة بعدم إغلاق ملف الاسرى والمفقودين الكويتيين.

 وشدد على أن "هذا الملف يأتي من أولى أولويات عملنا، ونحن ملتزمون باستكمال البحث وتعزيز الجهود الرامية إلى تحديد مواقع الدفن وإجراء المزيد من التنقيب فيها"، متعهدا بأن "هذا الملف لن يغلق، حيث تعمل الحكومة العراقية في هذا المجال، ولن يتوقف أي شيء بخصوص البحث عن المفقودين والأسرى الكويتيين".

 وكانت وزارتا الدفاع والخارجية العراقيتان قد أصدرتا في نيسان الماضي بياناً مشتركاً، دعتا فيه من تتوفر لديهم معلومات عن مصير المفقودين الكويتيين والعراقيين من جراء حرب الخليج عام 1991، الإدلاء بها مقابل مكافآت مالية لم تحددها.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار