"قبيل انعقاد الجلسة".. تحالف الحسم: سنجلس مع الإطار لمعرفة موقفه إزاء العيساوي

23-07-2024, 20:35

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكد تحالف الحسم، اليوم الثلاثاء، أن انتخاب رئيس للبرلمان سيتم في القريب العاجل، فيما اشار إلى انعقاد جلسة مشتركة مع قوى الإطار التنسيقي لمعرفة موقفها من المرشح سالم العيساوي. 

وقالت النائب عن التحالف زليخة الياس، في حديث لـ"الغد برس"، إن "هناك توقعات بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان نهاية تموز الحالي"، مشيرة الى أن "القوى السنية المنضوية مع تحالف الحسم متفقة على ترشيح سالم العيساوي لمنصب الرئيس".

وأضافت الياس، إن "انتخاب رئيس للبرلمان سيتم في القريب العاجل"، لافتة الى أن "التحالف سيعقد سلسة من الحوارات مع قوى الإطار التنسيقي لمعرفة موقفها من انتخاب العيساوي في جلسة الاقتراع البرلماني".

 وفي وقت سابق، أتهم النائب عن الإطار التنسيقي، ثائر مخيف الجبوري، حزب تقدم بعرقلة حسم منصب رئيس البرلمان، مؤكداً أن القوى الشيعية رافضة لفكرة فتح باب الترشيح على المنصب.

وقال الجبوري في حديث لـ"الغد برس"، إن "حزب تقدم يضع (العصا في الدولاب) ويعرقل حسم منصب رئيس البرلمان كونه يعقتد ان المنصب من استحقاقه"، مشيراً الى أن "القوى السنية الأخرى تمتلك الحق أيضاً بترشيح شخصية رئيس البرلمان".

من جانبه، كشف تحالف خدمات، عن كواليس اجتماع الإطار التنسيقي الذي عقد يوم أمس، مشيراً الى أن القوى الشيعية أمهلت المكون السني 3 أيام لحسم منصب رئيس البرلمان.

وقال المتحدث باسم التحالف، حسام الربيعي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الإطار التنسيقي منح القوى السنية مهلة قصيرة مدتها 3 أيام للاتفاق على شخصية رئيس البرلمان واختيار احد المرشحين (سالم العيساوي ـ محمود المشهداني)"، مضيفاً إن "الإطار اتفق على أن جلسة انتخاب رئيس البرلمان لن تعقد ابداً دون اتفاق المكون السني على شخصية (الرئيس)".

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار