توترات حزب الله والكيان الصهيوني ترفع الدولار إلى الأعلى

29-07-2024, 17:20

+A -A

الغد برس/ متابعة

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات اليوم الاثنين وقبل الافتتاح الأمريكي بأكثر من 0.3%، مدعومًا بمحاولة للملاذ الآمن مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بينما يتراجع الجنيه الإسترليني قبل اجتماع بنك إنجلترا هذا الأسبوع لوضع السياسة النقدية.

وفي تمام الساعة 16:25 بتوقيت الرياض ارتفع الدولار الأمريكي إلى 104.362 مقابل سلة من العملات الأجنبية

مكاسب الدولار قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وجد الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمنًا بعض الدعم يوم الاثنين في أعقاب الهجوم الصاروخي المميت الذي وقع في نهاية الأسبوع في مرتفعات الجولان التي يحتلها الكيان الصهيوني.

وأفادت التقارير أن الهجوم أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، وألقت كل من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة باللوم على حزب الله المدعوم من إيران، والذي نفى مسؤوليته عن الهجوم.

وقد تعهد الكيان الصهيوني بالانتقام من حزب الله في لبنان، وقصفت الطائرات الصهيونية أهدافًا في جنوب لبنان يوم الأحد.

ومع ذلك، فإن المكاسب طفيفة ومعظم الاهتمام ينصب على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، الذي يختتم يوم الأربعاء.

وفي حين أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع، إلا أن احتمالية خفض سعر الفائدة لأول مرة أصبحت أكثر احتمالاً، وفقاً لاقتصاديي جولدمان ساكس (NYSE:GS).

كذلك، فإن العامل الرئيسي الذي يجعل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أقرب إلى خفض الفائدة هو بيانات التضخم المواتية لشهري مايو ويونيو. وبعد أرقام التضخم الأكثر ثباتًا في الربع الأول - والتي تُعزى إلى حد كبير إلى الموسمية المتبقية والضوضاء المعتادة من شهر لآخر - شهد الربع الثاني تحسنًا كبيرًا في أخبار التضخم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار