قائد الجيش اللبناني: مساعي التهدئة مستمرة

30-07-2024, 12:31

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، الثلاثاء، إن الوحدات العسكرية المنتشرة في جنوب لبنان تواصل التنسيق مع قوات اليونيفيل، مشيراً إلى استمرار مساعي التهدئة.

وذكر عون في رسالة إلى العسكريين لمناسبة عيد الجيش اللبناني، أن "لبنان يواجه أقسى الأزمات والتحديات، السياسية منها والمالية والاجتماعية، فضلاً عن التهديد المتمثل بالاعتداءات اليومية من العدو الاسرائيلي، وما توقعه من ضحايا وتسببه من دمار وتهجير".

وأضاف أن "مساعي التهدئة لوقف الاعتداءات لا تزال مستمرة وصولاً إلى وقف دائم لإطلاق النار، فيما تواصل الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب التنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان، ضمن إطار القرار 1701، على أمل أن يستعيد جنوبنا الهدوء وينعم أهلنا بالأمن والاستقرار".

يأتي ذلك، بينما دعت عدد من الدول الأجنبية والعربية رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور وسط تصاعد التوتر بين حزب الله والجيش الكيان الصهيوني.

وقتل 12 شخصاً وأصيب أكثر من 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، يوم السبت الماضي، جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، حيث حمّل الكيان الصهيوني حزب الله المسؤولية، فيما نفى حزب الله مسؤوليته عن الحادثة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار