وزير العمل: نسعى للوصول الى وزارة الكترونية

1-08-2024, 15:20

+A -A

الغد برس/ بغداد 

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، الوزير بتجاوز موضوع الروتين والاستغناء عن المعاملات الورقية تدريجياً لتحقيق الوصول الى وزارة الكترونية، مؤكداً أهمية موضوع التحول الرقمي فيما يخص عمل الوزارة.

وذكر بيان للوزارة  ورد لـ "الغد برس"، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ترأس اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الوكلاء ورؤساء الهيئات والمديرين العامين لدوائر الوزارة".

وأضاف البيان أنه "جرت خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال في مقدمتها ملف التحول الرقمي والاتمتة بين الدوائر"، مشيراً إلى أن "الوزير وجه  بتجاوز موضوع الروتين والاستغناء عن المعاملات الورقية تدريجياً لتحقيق الوصول الى وزارة الكترونية بما ينسجم مع القوانين النافذة والبرنامج الحكومي".

وأكد الاسدي بحسب البيان "على متابعة التحول الالكتروني باهتمام بالغ وتكليف وكيل الوزارة لشؤون العمل خالد امجد الصائغ بالاشراف والمتابعة لاهمية موضوع التحول الرقمي فيما يخص عمل الوزارة والهيئات والدوائر  التابعة لها".

وفي جانب أخر اشار البيان إلى أن "الوزير ناقش موضوع تصحيح العمالة الاجنبية لكونها اصبحت ضاغطة على البلاد بشكل كبير وتسببت بمشاكل اقتصادية وامنية"، موضحاً ان "العمالة الاجنبية موجودة بكثافة في العراق لكن معظمها وجودها غير قانوني في البلاد خاصة العمالة السورية، وهناك من يدخل الى البلاد عن طريق اقليم كردستان واخرين يدخلون بطرق غير شرعية الى العراق".

وتابع أن "الاسدي شكل لجنة لرفع التوصيات الى رئيس مجلس الوزراء بخصوص تصحيح العمالة في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار