الحرس الثوري الإيراني: عملية الرد على اغتيال هنية ستكون جديدة ومفاجئة

4-08-2024, 19:07

+A -A

الغد برس/بغداد

صرح حسين طائب، مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، بأن "السيناريو المصمم للانتقام لدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، هو من السيناريوهات، التي لا يمكن قراءتها".

وأوضح طائب أن "العملية المصممة التي تهدف للثأر لدم هنية، ستكون جديدة ومفاجئة"، مشددًا على أن "نتنياهو يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال أمريكا في الحرب"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف: "اليوم، الوضع الاجتماعي للكيان الصهيوني مضطرب لأنهم لا يعرفون ما هو السيناريو الإيراني، ولا أحد يستثمر في إسرائيل اقتصاديا، فإن رؤوس الأموال تغادر تلك المنطقة"، متابعا: "عهد الهيمنة الأمريكية قد ولی وسياساتها لا تشكل رادعاً لها".

 ويسابق الكيان الصهيوني الزمن لتكون بجاهزية عليا تحسبا لرد إيران وحزب الله، بعد اغتيالها رئيس أركان الحزب فؤاد شُكر في بيروت، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، في طهران.

وتتحضر تل أبيب لرد مشترك من عدة جبهات من لبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران وغزة والضفة الغربية، في حين تواصل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مناقشة كافة سيناريوهات الرد على الهجمات التي قد تطال عمق جبهتها الداخلية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار