ائتلاف العبادي يحدد خطوات نجاح حكومة السوداني ويستعبد موقفاً من التيار

15-10-2022, 21:56

+A -A
الغد برس/خـــــاص
حدد ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم السبت، خطوات نجاح الحكومة الجديدة التي يترأسها محمد شياع السوداني، مستبعداً خروج أنصار التيار الصدري بتظاهرة جديدة تهدف الى الإطاحة بها.

وقال عضو الائتلاف عقيل الرديني، في حديث لـ "الغد برس"، إن "نجاح الحكومة القادمة يعتمد على مهنية الكابينة الوزارية في اختيار شخصيات أكفاء، فضلاً عن ضرورة دعم الدولة أي بمعنى ندعم الحكومة عندما تقدم إنجازات حتى تحظى بتأييد شعبي يجعلها قادرة على تقديم الخدمات" مشيراً الى أن "السوداني يمتلك برنامج واقعي سيُسهم في معالجة العملية السياسية برمتها من خلال اتخاذ إجراءات جدية".

وأضاف إن " الحكومة القادمة عازمة على النهوض بملفات حقيقية تتعلق بالواقع الخدمي والعمراني، وفي حال طبقت ذلك ستحظى بتأييد شعبي يجعلها تستمر في أداء مهامها لأطول فترة ممكنة".

ولفت عضو ائتلاف النصر الى أن "زعيم التيار الصدري ينتظر إجراء الانتخابات المبكرة التي ستكون  بعد عامين من حكومة السوداني او أقل" مستدركا أن "أنصار التيار لن يخرجوا بتظاهرة ما دام هناك نية بإجراء انتخابات مبكرة".

وأعلن زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، دعم القوى السياسية العراقية كافة للحكومة الجديدة التي سيرأسها محمد شياع السوداني

وكشف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن نية "منتمين" للتيار الاشتراك في حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، وفيما أبدى رفضه القاطع لذلك، هددهم بإعلان "البراءة" منهم



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار