بعد هجوم عين الأسد.. واشنطن تكشف عن حالة جنودها السبعة

7-08-2024, 18:15

+A -A

الغد برس/متابعة

كشف البيت الابيض، اليوم الاربعاء، عن حالة 7 جنود أميركيين بعد قصف قاعدة عين الاسد في الانبار غربي العراق.

وقال البيت الأبيض إن "حالة الجنود الأميركيين الذين يتلقون الرعاية الطبية بعد الهجوم على قاعدة عين الأسد بالعراق مستقرة".

وفي وقت سابق من يوم غد الثلاثاء، أعلن متحدث باسم "البنتاغون" إصابة أميركيين في هجوم صاروخي استهدف الإثنين قاعدة "عين الأسد" العسكرية في العراق.

وأوضح المتحدث أن "ما يُعتقد أنه هجوم صاروخي وقع اليوم ضد قوات أميركية وللتحالف في قاعدة عين الأسد في العراق. تفيد المؤشرات الأولية بإصابة عدد من الأميركيين".

وأُطلقت صواريخ يوم الإثنين الماضي على قاعدة عين الأسد في العراق التي تضم قوات أميركية.

وصرّح مصدر عسكري بأن "صواريخ أطلقت على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، مضيفا أن بعضها "سقط داخل القاعدة" في حين سقط صاروخ واحد في قرية مجاورة من دون أن يخلف أضرارا.

ويأتي هجوم الإثنين مع ازدياد المخاوف من هجوم قد تشنه إيران وحزب الله والفصائل العراقية على الكيان الصهيوني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، إضافة الى قيادي كبير في حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الفائت.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن بلاده لن تتسامح مع استهداف قواتها في الشرق الأوسط، وذلك بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد بالعراق الذي أسفر عن إصابة 7 أميركيين.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إصابة 5 من القوات الأميركية واثنين من المتعاقدين الأميركيين في الهجوم على قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية وأخرى من التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار