ترامب يسعى لتأجيل الحكم في قضية “شراء الصمت" لما بعد الانتخابات

16-08-2024, 09:21

+A -A

الغد برس / بغداد 

طالب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح الحالي عن الحزب الجمهوري بتأجيل النظر في قضيته الجنائية حتى ما بعد الانتخابات الأميركية.

وكتب محامي ترامب تود بلانش في رسالة بعثها إلى قاضي المحكمة الأربعاء أنه لا داعٍ للتسرع.

وأضاف أن تأخير إصدار القرار من شأنه أن يعطي ترامب الوقت الكافي لمعرفة الخطوات التالية التي يجب أن يتخذها، خاصة بعد أن كان من المتوقع أن يحكم قاضي المحكمة خوان م. ميرشان في 16 أيلول الماضي على طلبٍِ بإلغاء الحكم كان الدفاع قد قدمه، وبعد رفض القضية بسبب حكم الحصانة الرئاسية الذي أصدرته المحكمة العليا الأمريكية في تموز.

وذكرت شبكة إيه بي سي الإخبارية الأميركية، الخميس، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يسعى لتأجيل النطق بالحكم في قضيته الجنائية المتعلقة بأموال الصمت في نيويورك إلى ما بعد انتخابات الخامس من تشرين الثاني.

وأضافت الشبكة، وفقاً لوكالة رويترز، أن ترامب أشار إلى أغراض بالتدخل في الانتخابات.

ويُحاكم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في قضية إخفائه سجلات مرتبطة بأموال دفعها لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

والأسبوع الماضي، رفضت المحكمة العليا الأميركية تأجيل صدور حكم مرتقب على المرشح الرئاسي دونالد ترامب في إدانته بتهم ترتبط بشراء صمت نجمة أفلام إباحية وأمر بمنع النشر حتى بعد انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وجاء قرار القضاة رداً على دعوى قضائية رفعتها ولاية ميزوري قالت فيها إن القضية المرفوعة ضد ترامب تنتهك حق الناخبين بموجب دستور الولايات المتحدة في الاطلاع على تصريحات المرشح الجمهوري في السباق الرئاسي في ظل سعيه للعودة للبيت الأبيض.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار